بقلم: محمد الصالح

نظمت حركة "فتح" مهرجاناً رياضياً في العاب الكاراتيه والمصارعة الرومانية وذلك بمناسبة ذكرى انطلاقة حركة "فتح" الـ 52 في نادي المعني صيدا بحضور عضو قيادة اقليم حركة "فتح" أبو أحمد زيداني، ونائب رئيس نادي المعني الحاج يوسف ارقدان، وعدد من أعضاء الادارة، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، وعضو قيادة منطقة صيدا الحاج تيسير بركة، ورؤساء الاتحادات والأندية اللبنانية والفلسطينية، وحشد كبير من الجمهور واللاعبين. وكان في استقبالهم أمين سر شعبة صيدا الحاج مصطفى اللحام، ومسؤول الرياضة بالشعبة عارف خشون، ورئيس اتحاد المصارعة الفلسطيني فرع لبنان صلاح اغا.

بدأ الاحتفال بكلمة ثورية ووجدانية من عريف المهرجان محمد الصالح، تلاه عزف النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، والوقوف دقيقة صمت مع تلاوة سورة الفاتحة عن أرواح شهداء الثورة الفلسطينية على رأسهم الشهيد الرمز ياسر عرفات.

وألقى ممثل رئيس نادي المعني عضو الهيئة الإدارية للنادي الحاج يوسف ارقدان كلمة حيا فيها أبطال الفتح وعلى رأسهم القائد الرمز ياسر عرفات. وتحدث عن معنى الذكرى وضرورة تفعيل الرياضة وانتشارها بين الشباب، وتأمين مراكز خاصة بها، وتوفير كافة الامكانيات اللازمة .

ثمَّ كانت كلمة القرار الوطني الفلسطيني المستقل، كلمة حركة "فتح" ألقاها أبو أحمد زيداني تحدث فيها عن رمزية الانطلاقة وحرص حركة "فتح" على السلم الأهلي. وحيا شهداء فلسطين ولبنان وأكد على صلابة حركة "فتح" بعد نجاح مؤتمرها السابع.

وبعد ذلك انطلقت المباريات، وتمَّ توزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين، وكذلك تمَّ تقديم درع الوفاء لكل من نادي المعني صيدا ونادي المجدل الرياضي.