اعلن الرئيس الأمركي المنتخب دونالد ترامب، الليلة، تعيين اليهودي الأمريكي ديفيد فريدمان سفيرا جديدا للولايات المتحدة الأمريكية في اسرائيل، والذي سارع بالقول بأنه" سيعمل على تعزيز العلاقات الأمريكية الاسرائيلية من السفارة الأمريكية في عاصمة اسرائيل الابدية القدس".

وبحسب ما نشرت المواقع العبرية، اليوم الجمعة، فإن الرئيس الأمريكي المنتخب اختار مستشاره لشؤون الشرق الاوسط المحامي فريدمان ليكون السفير الجديد للولايات المتحدة في اسرائيل.

وقال ترامب" فريدمان صديق قديم ومستشار أثق به تماما، وعلاقاته القوية مع اسرائيل ستشكل اساسا لبعثته الدبلوماسية وسيكون مكسبا كبيرا لبلدنا، في الوقت الذي نسعى لتعزيز علاقاتنا مع حليفتنا والسعي لتحقيق السلام في الشرق الاوسط". وسارع ديفيد فريدمان بعد تعينه بالقول" سأعمل بلا كلل أو ملل على تعزيز العلاقات التي لا يمكن كسرها بين اسرائيل والولايات المتحدة، وتعزيز قضية السلام في المنطقة"، وأضاف بأنه يتوقع القيام بعمله في السفارة الأمريكية بالقدس العاصمة الابدية لاسرائيل. يشار إلى أن فريدمان سبق وصرح العديد من التصريحات في الحملة الانتخابية لترامب والتي تظهر دعمه الكبير لاسرائيل والاستيطان، حيث صرح بأن ترامب في حال فوزه بالرئاسة الامريكية سوف يؤيد ضم اسرائيل لبعض مناطق الضفة الغربية، الى جانب تصريحات تفيد بأن حل الدولتين لم يعد ممكنا.