التقى أمين سر حركة "فتح" في الشمال أبو جهاد فياض برفقة وفد من قيادة المنطقة وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس في مكتبه في طرابلس.

 بحث الطرفان الأوضاع الصعبة التي تمر بها المنطقة العربية وانعكاساتها على القضية الفلسطينية ولبنان.

وتطرق فياض إلى الأوضاع الصعبة التي يعاني منها أهالي مخيم البارد جراء تقليصات الأونروا، طالباً من معالي الوزير أن تضغط الحكومة اللبنانية على الأونروا لكي تعود إلى برنامج الطوارئ وتحديداً في دفع بدلات الإيواء والطبابة والتعليم.

وعرج فياض على الظروف الصعبة التي يعاني منها قطاع الخريجين الفلسطينيين جراء قرار وزير العمل سجعان قزي باعتبار الفلسطينيين أجانب في تحديده نسبة العمالة في المؤسسات الدولية مما حرم عدد كبير من الخريجين الفلسطينيين في وظائفهم في مؤسسات NGOS داعياً إلى العودة عن هذا القرار بخصوص الفلسطينيين كونهم جزء من الدورة الاقتصادية للبنان.

وطمأن فياض إلى أن وضع المخيمات الفلسطينية تحت السيطرة والأمور تسير بتنسيق مع المرجعيات الأمنية اللبنانية لما فيه مصلحة الشعبين اللبناني والفلسطيني.

بدوره وعد معالي الوزير رشيد درباس بنقل كل المطالب إلى رئيس الحكومة لبحثها ومعالجة الممكن منها كما وعد ببحث موضوع الأونروا مع نائب أمين عام الأمم المتحدة لشؤون المعوقين القادم إلى لبنان خلال أسبوع .