أعلن رئيس كتلة فتح في المجلس التشريعي عزام الأحمد عن تشكيل لجنة يناط بها اختيار مرشحي الحركة لانتخابات البلدية في محافظة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، مكونة من أعضاء المجلسين الثوري والتشريعي من أبناء فتح.

وقال الأحمد في تصريح صحفي الليلة الماضية إن اللجنة المذكورة مكلفة بشكل مباشر من الرئيس محمود عباس بصفته رئيسا لحركة فتح، وستعمل خلال الأيام القادمة على اختيار مرشحي الحركة في المواقع المختلفة بجنين.

وأضاف أن اللجنة مشكلة من أعضاء المجلسين الثوري والتشريعي من أبناء حركه فتح في محافظه جنين، وأمين سر الإقليم وأعضاء لجنة الإقليم المنتخبين، مؤكدًا أن قراراتها ملزمة للجميع.

ونوه إلى أن اللجنة وفور تكليفها باشرت بوضع المعايير التي ستختار بناء عليها المرشحين، وإعداد البرنامج الانتخابي، والاجتماع مع النقابات المهنية والعمالية، وكافة القطاعات لإشراكها.

وقال إنه سيوجد لحركة فتح قائمة واحدة تحمل اسم " فتح " في الضفة وغزة، مؤكدًا أن الأطر في جنين توافقت على احترام قرارات هذه اللجنة واختياراتها.

يذكر أن تشكيل اللجنة المذكورة جاء حلاً للمشكلة التي تفاقمت خلال اجتماع فتح الأخير في جنين، والذي انفض باحتجاج على طريقة إدارة الأحمد للجلسة، واتهامات بفرض قوائم على قواعد الحركة من أعلى.