كرمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) في جنين، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، مساء اليوم الاثنين، طلبة الثانوية العامة المتفوقين والناجحين، تحت رعاية رئيس دولة فلسطين محمود عباس.

ونقل قاضي قضاة فلسطين الشرعيين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية، محمود الهباش، ممثلا عن الرئيس محمود عباس، في كلمته خلال حفل التكريم، تحيات الرئيس وتهانيه للطلبة الناجحين والمتفوقين ولذويهم.

كما أبرق الهباش تحياته لأسر الشهداء والجرحى والأسرى، مخاطبا الطلبة: 'يشرفني أن أنقل لكم رسالة الرئيس محمود عباس بأنكم غدا تتسلمون الراية وتكملون المسيرة'.

وألقيت خلال حفل التكريم عدة كلمات، أكدت دور العلم في مواجهة الاحتلال ومخططاته، مشيدة بدور الأجهزة الأمنية وعلى رأسها جهاز الشرطة، في توفير الأمن والأمان للطلبة أثناء تأديتهم الامتحانات.

واشتمل الحفل، الذي أدار عرافته منتصر أبو الهيجا، على عدد من الفقرات الفنية والزجلية للفنان الشعبي أبو الناجي، ومن ثم جرى تكريم الهباش، والمشرف العام على الإعلام الرسمي أحمد عساف، ومحافظ جنين إبراهيم رمضان، وقادة الأجهزة الأمنية، كذلك الطلبة العشرة الأوائل بأجهزة كمبيوتر محمولة مقدمة من مدير المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، إضافة إلى هدايا مقدمة للطلبة الناجحين والمتفوقين، من مدير عام جهاز الأمن الوقائي اللواء زياد هب الريح، ومدير جهاز الأمن الوقائي في المحافظة العميد أمين سويطي.

 وحضر حفل التكريم، الذي أقيم على أرض ملعب مدرسة جنين الثانوية للبنين، قائد منطقة جنين العقيد ناضر عمر، ومدير شرطة المحافظة العقيد مهند صوان، ونائب مدير المخابرات المقدم عماد أبو حنانه، ومدير عام الدفاع المدني العميد يوسف نصار، ومفتي قوى الأمن محمد صلاح، ونائب مدير   التربية والتعليم في جنين طارق علاونه، وأعضاء من المجلس التشريعي، والمجلس الثوري لحركة "فتح"، وأمين سر الإقليم جمال جرادات، وعلاء السعدي ممثلا عن حركة "فتح" في مدينة جنين، ومنصور السعدي ممثلا عن فصائل العمل الوطني، وممثلو الدوائر الرسمية والأهلية، والداعمون للحفل، بالإضافة إلى أهالي الطلبة.