ودّع وزير الخارجية رياض المالكي بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، القنصل الايطالي العام ديفيد لاسيسيليا، وذلك بمناسبة انتهاء مهامه الرسمية في دولة فلسطين.

واستهل المالكي اللقاء بحثّ القنصل الايطالي على ضرورة أن ينقل معاناة الشعب الفلسطيني جراء الانتهاكات الاسرائيلية اليومية المتواصلة واستمرار التحريض العنصري الخطير  للقيادة الإسرائيلية والمستوطنين بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته الخاصة ومقدساته الاسلامية والمسيحية إلى القيادة والشعب الايطالي.

كما وضع المالكي القنصل العام الإيطالي في صورة آخر التطورات والمستجدات في الحراك السياسي والدبلوماسي الفلسطيني، كذلك الجهود الدولية المستمرة والرامية لإحياء العملية السلمية والتفاوضية، خاصة المبادرة الفرنسية والرباعية الدولية، مؤكداً ان هناك اهتماما دوليا واضحا  ومتواصلا لعقد مؤتمر دولي للسلام، من أجل إنهاء الاحتلال.

وعبر المالكي عن تقديره للجهود التي قام بها القنصل الايطالي في تعزيز العلاقات الثنائية الفلسطينية الايطالية، وتمنى له كل التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة.

من جانبه عبر لاسيسيليا، عن شكره على حسن الضيافة والاستقبال التي تمتع بها خلال إقامته في فلسطين، وتقديره للتعاون والمساعدة التي قدمتها له وزارة الخارجية لإنجاح مهامه، مما ساهم بتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين. كما عبر القنصل العام الإيطالي عن موقف بلاده الداعم للعملية السلمية والتفاوضية، كذلك دعم الحكومة الإيطالية للمبادرة الفرنسية وعقد مؤتمر دولي للسلام، معرباً عن استعداد بلاده للمشاركة والمساهمة في المؤتمر الدولي للسلام وما ينتج عنة من التزامات.