قال رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري، مساء اليوم الجمعة، إن مؤتمر برلمانات الدول الإسلامية، المنعقد في العاصمة بغداد، اتخذ قرارا بالطلب من كل الدول الإسلامية استحداث لجنة دائمة لفلسطين في برلماناتها.

وأعرب الجبوري عن شكره لفلسطين لمشاركتها القوية في المؤتمر، مضيفا أن هذه المشاركة "محل تقدير واعتزاز من إخوانكم العراقيين".

وقال إن العراق يدعم كل توجهات القيادة الفلسطينية، معتبرا هذا جزءا من التزام العراق تجاه فلسطين.

وقدم الجبوري شرحا عن المشاكل الجمة التي مر بها العراق بعد عام 2003، التي هددت في فترة من الفترات وحدته، "لكنه وبصمود شعبه وجيشه بدأ الآن يستعيد عافيته".

من جهته، أعرب رئيس وفد المجلس الوطني الفلسطيني خالد مسمار عن اعتزاز الشعب والقيادة الفلسطينية بالعراق ومواقفه المشرفة من القضية الفلسطينية، مستذكرا شهداء الجيش العراقي الباسل الذي قاتل مع شعبنا عام 1948، ويشهد بذلك مقابر شهدائه الأبرار في جنين ونابلس، كما أكد دعم فلسطين المطلق للعراق في حربه على الإرهاب لاستعادة أمنه وتصليب جبهته الداخلية.

وتم انتخاب عضو الوفد الفلسطيني فيصل أبو شهلا رئيسا للجنة السياسية للمؤتمر حتى المؤتمر المقبل، وقد تبنت هذه اللجنة جميع التوصيات التي قدمها الوفد الفلسطيني حول القضية الفلسطينية وعددها 36 توصية تغطي مختلف جوانبها، إضافة إلى 26 توصية أخرى حول القدس وما تتعرض له من اعتداءات ومحاولات تهويد ومس بالمسجد الأقصى المبارك.