مقتل ٤ جنود مصريين إثر تفجير مدرعة برفح

لقي أربعة من الجنود المصريين مصرعهم صباح اليوم الثلاثاء، اثر تفجير مدرعة لقوات الشرطة اثناء سيرها امام مستشفى مدينة رفح المصرية .

وقال مصدر امني مصري أن مدرعة الشرطة تعرضت للانفجار بعبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق المقابل لمستشفى رفح، وجرى تفجيرها عن بعد، ما ادى الى مقتل قتل ٤ جنود واصابة 4 اخرين تم نقلهم الي المستشفى العسكري بالعريش لتلقي العلاج .

توضيح من الخارجية الأميركية حول تصريحات جون كيري عن القيادة الفلسطينية

قال الناطق باسم الخارجية الأميركية جون كيربي، 'إن الوزير جون كيري لم يشر إلى أن الرئيس محمود عباس أو السلطة الفلسطينية متورطون في الفساد، أو يقصد الإدلاء بأي تصريح جديد بشأن هذه المسألة، وكان يكرر نقطة أساسية حققناها منذ فترة طويلة عن أهمية الشفافية والمساءلة'.

واضاف كيربي في بيان توضيحي ردا عما ورد في كلمة كيري، في معهد بروكنجز/ منتدى سابان منذ يومين: 'وهو المبدأ الذي ينادي به الرئيس عباس نفسه، فالولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بمواصلة مساعدة السلطة الفلسطينية على تطوير مؤسساتها، والاستمرار في العمل بشكل وثيق مع السلطة الفلسطينية لتحسين سيادة القانون، وتعزيز الشفافية، ومكافحة الفساد، وتعزيز الحماية لحقوق الإنسان، ونعترف بالتقدم الذي تم إحرازه حتى الآن على هذه الجهود وغيرها في 'إطار بناء المؤسسات'.

وتابع: الوزير كيري لم يقل 'إن القيادة الفلسطينية تعمل في التحريض'، وشدد على أهمية القيام بكل ما هو ممكن لمكافحته .

كما دعا الرئيس عباس لإدانة الهجمات الفلسطينية ضد الإسرائيليين، مثلما قمنا به مرارا وتكرارا.. وأنه أيضا أوضح أن الرئيس عباس نفسه ومنذ فترة طويلة ملتزم باللاعنف.

رئيس وزراء السويد: "طعن السكاكين" ليس إرهاباً

ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" في عددها الصادر اليوم، أنه وخلال مؤتمر صحفي عقده رئيس وزراء السويد ستيفان لوفين، سئل حول موقفه من التصريحات الاخيرة التي ادلت بها وزيرة الخارجية حول قيام اسرائيل "بإعدامات ميدانية ضد منفذي العمليات دون محاكمة" ردّ لوفين: "وفقا للقانون الدولي فإن الطعن بالسكاكين لا يعتبر ارهابا".

واضافت الصحيفة: "الا أن لوفين أوضح لاحقا ان عملية الطعن هي ارهاب، ولكن من غير المعروف اذا كان منفذو عمليات الطعن ينتمون إلى منظمات إرهابية".

وبحسب ما ترجمت القدس اعتبرت "يديعوت" ان تصريحات رئيس الوزراء السويدي امتداد لحرب التصريحات بين المسؤولين السويديين والاسرائيليين، وذلك منذ ان اعلنت حكومة السويد اعترافها بالدولة الفلسطينية.

وكانت وزيرة الخارجية السويدية قد ربطت في تصريح سابق لها بين العمليات الارهابية التي وقعت في باريس وبين"اليأس والاحباط الذي يسود أوساط الشباب الفلسطيني"، بالإضافة الى تصريحها الاخير حول الاعدامات الميدانية التي تنفذها اسرائيل ضد الفلسطينيين

ترامب يطالب بمنع دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة

طالب المرشح الرئاسي الجمهوري المحتمل دونالد ترامب بفرض حظر على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة في الرد الأكثر إثارة حتى الان من مرشح رئاسي على إطلاق زوجين مسلمين النار الأسبوع الماضي في حادث قال مكتب التحقيقات الاتحادي إنه كان له داوفع متطرفة.

وقال ترامب أمام حشد في ساوث كارولاينا "ليس لدينا خيار" محذرا من هجمات على غرار هجمات 11 سبتمبر إذا لم يتم اتخاذ إجراءات صارمة.

وإجتذب تصريح ترامب "عن منع هجرة المسلمين" انتقادات حادة من بعض منافسيه الساعين للفوز بترشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة في 2016 وجميعهم يبحث عن سبل لإبعاده عن الصدارة.

وطالب الملياردير وقطب العقارات ونجم تلفزيون الواقع سابقا والذي غالبا ما يستخدم لغة عرقية بالمنع الكامل للمسلمين من دخول الولايات المتحدة إلى أن يتخذ الكونجرس اجراء بشان هذه المسألة.

الجيش المصري يعلن ضبط 20 نفقا على حدود غزة

أعلن المتحدث العسكري في الجيش المصري يوم الاثنين، على صفحته الرسمية أن قوات حرس الحدود تمكنت خلال شهر نوفمبر الماضي، من تدمير 20 فتحة نفق جديدة على الشريط الحدودي مع غزة برفح في محافظة شمال سيناء.

وأضاف العميد محمد سمير أن جهود قوات حرس الحدود أسفرت عن ضبط 610 أشخاص من جنسيات مختلفة في اطار مكافحة عمليات الهجرة غير المشروعة، وضبط ومصادرة 530 طلقة أعيرة نارية ودانات مختلفة. وتابع المتحدث أن قوات حرس الحدود نجحت خلال الشهر الماضي في ضبط ومصادرة 478 قطعة سلاح مختلفة و15 طن مخدرات.

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي اعلنت فيه القوات الجوية المصرية بسيناء عن تصفية 13 عنصرا مسلحا من تنظيم بيت المقدس خلال ثلاث ضربات جوية جنوبي رفح والشيخ زويد على مدار الـ 48 ساعة الماضية، وقصف شاحنتين محملتين بالصواريخ مساء امس بقرية بلعة جنوب رفح وقتل 3 عناصر بالسيارتين وقصف مخزن متفجرات كبير شمال مدينة رفح.