استقبل قائد قوات الامن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب وامين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان العميد ماهر شبايطة في مقر قيادة "فتح" في عين الحلوة وفداً من مؤسسة "جنيفا كول" يتقدّمه مسؤول المؤسسة في الشرق الاوسط "ماندو"، وضم الوفد ارمن، وهبة مخايل.

وحضر اللقاء الى جانب اللواء ابو عرب والعميد شبايطة ونائب مسؤول العمليات في الامن الوطني العقيد ابو توفيق، وامين سر شعبة عين الحلوة لحركة "فتح" ناصر ميعاري، ومسؤولة وحدة الدعم القانوني امال الشهابي، ومدير دائرة العلاقات العامة والاعلام في الامن الوطني الفلسطيني عصام الحلبي.

وجرى الحديث عن الاوضاع في المخيمات، والظروف المعيشية الصعبة في ظل تقليص الاونروا لخدماتها، وفي ظل حرمان الفلسطيني من حقوقه الاجتماعية والمدنية والانسانية وحق العمل.

ووضع اللواء ابو عرب الوفد في صورة الاوضاع الامنية للمخيمات، ونوّه إلى نجاح القوة الامنية  بفضل تعاون جميع القوى والفصائل الوطنية والاسلامية ومشاركتها في القوة الامنية مشيراً إلى ان هذه القوة الامنية تم الاتفاق على انتشارها قريباً جداً في مخيمات بيروت، وستُعمّم على باقي المخيمات.

ولفت اللواء ابو عرب الى أنه جرى أيضاً اعادة تفعيل اللجنة الامنية الفلسطينية العليا، بحيث تشكّلت من ثلاثة اعضاء من منظمة التحرير الفلسطينية، وثلاثة اعضاء من تحالف القوى الفلسطينية، وعضوين من القوى الاسلامية، وعضو من انصار الله، وقائد القوة الامنية المشتركة في لبنان اللواء منير المقدح وهي برئاسة قائد قوات الامن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي ابو عرب .