زوارق الاحتلال تستهدف مراكب الصيادين ببحر السودانية شمال القطاع

أطلقت زوارق الاحتلال صباح اليوم الاربعاء نيران رشاشاتها صوب مراكب الصيادين قبالة ساحل بحر منطقة السودانية شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية, بأن زوارق الاحتلال البحرية لاحقت مركب الصيادين وفتحت النار تجاههم بشكل عشوائي ومتقطع، مما اضطروا للهروب دون أن يبلغ عن وقوع أي إصابات أو اعتقالات.

وتتعرض مراكب الصيادين بشكلٍ متكرر لاستهداف متواصل من الزوارق الحربية ، التي تحرمهم من الصيد بحرية، في خرقٍ لتفاهمات اتفاق التهدئة الذي أبرم بين الفصائل واسرائيل برعايةٍ مصرية.

الاحتلال يواصل منع النساء من دخول الاقصى ويعتقل شابا على بواباته

اعتقلت قوات الاحتلال، صباح اليوم الاربعاء، الشاب المقدسي خضر العجلوني من أمام المسجد الاقصى المبارك من جهة باب السلسلة، واقتادته الى أحد مراكزها في المدينة للتحقيق، بينما واصلت منع النساء من دخول المسجد.

وأوضح مراسلنا أن شرطة الاحتلال الخاصة واصلت، ولليوم التاسع على التوالي، منع النساء والفتيات من كافة الأعمار من الدخول الى المسجد الاقصى المبارك، لصالح اقتحاماتٍ جديدة لعصابات المستوطنين اليهود والتي تستمر حتى ساعات الظهيرة.

وقال أحد العاملين بدائرة الأوقاف الاسلامية بأن الأقصى بات خلال فترات المنع شبه فارغ من المصلين بفعل اجراءات الاحتلال المتواصلة منذ عدة أيام بحق النساء والفتيات والطالبات والشبان ممن تقل أعمارهم عن الـ 25 عاما.

وانتظمت النساء والفتيات باعتصامٍ أمام باب السلسلة من أبواب الاقصى، ورفعن لافتات احتجاجية، فيما تصدح حناجرهن بهتافات التكبير بوجه المستوطنين الخارجين من المسجد الاقصى بعد انتهاء اقتحاماتهم له.

قوات الاحتلال من جانبها هددت المعتصمات بالاعتداء والسجن والإبعاد عن القدس القديمة، وحاولت ابعاد النساء عن الحواجز العسكرية الحديدية ما تسبب بتوتر في المنطقة.

أما عصابات المستوطنين فجددت اقتحامها للأقصى من باب المغاربة عبر مجموعات صغيرة ومتلاحقة وبحراسات شُرطية معززة ومشددة خلال جولات المستوطنين الاستفزازية برحاب الاقصى المبارك.

الاحتلال يستولي على قسم من مقبرة باب الرحمة الملاصقة للأقصى

 استولت طواقم تابعة لما يسمى سلطة الطبيعة الاسرائيلية صباح اليوم الأربعاء، على جزء كبير من مقبرة باب الرحمة الملاصقة لجدار المسجد الأقصى المبارك من الجهة الشرقية.

وأفاد مراسلنا بأن طواقم الاحتلال ترافقها قوة عسكرية وشرطية بدأت بوضع أسلاك شائكة على المنطقة التي أعلنت في وقت سابق الاستيلاء عليها لصالح 'سلطة الطبيعة' بزعم إقامة 'حديقة وطنية'، حيث يحاول الاحتلال من خلال هذا الإجراء وسواه تغيير طابع المدينة ومحيط الأقصى وتهويده من خلال إقامة حدائق تلمودية تضفي الطابع اليهودي في نهاية المطاف على المدينة المقدسة.

يشار إلى أن هذه المقبرة من أقدم المقابر الإسلامية، وفيها دُفن عدد كبير من الصحابة والأولياء وأبناء العائلات المقدسية

وحذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، من الاستيلاء على جزء كبير من المقبرة، منددةً بمواصلة سلطات الاحتلال انتهاك حرمة المقابر الإسلامية في القدس المحتلة، ولا سيما مقبرتي باب الرحمة ومأمن الله.

وأشارت الهيئة في بيان اليوم، إلى أن الاستيلاء الأخير على أراضي باب الرحمة، ما هو الا اعتداء جديد على الأوقاف والمقدسات يضاف إلى سلسلة الاعتداءات والانتهاكات اليومية التي تمارسها سلطات الاحتلال في القدس وسائر الأرض الفلسطينية المحتلة.

وقالت إن إسرائيل وفي كل يوم، تنتهك حرمة جديدة من حرمات المسلمين والمسيحيين في المدينة المقدسة، تارة بالتعدي على المساجد والكنائس ودور العبادة، وتارة أخرى تطال اعتداءاتها الأموات في قبورهم.

الاحتلال يعتدي على مسنة ويعتقل ثمانية مواطنين شرق نابلس

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، على مسنة، واعتقلت ثمانية من رعاة الأغنام والمزارعين من قرية سالم شرق نابلس.

وأكدت مصادر طبية أن قوات الاحتلال اعتدت على المسنة حفيظة اشتية (75 عاما)، عقب مداهمة منزلها، الأمر الذي أدى إلى إصابتها برضوض، وجرى نقلها إلى مستشفيات المدينة لتلقي العلاج.

وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال اعتقلت صباح اليوم، ثمانية مواطنين من القرية ذاتها.

وقال رئيس مجلس قروي سالم، عدلي اشتية، إن المعتقلين هم:  شريف معروف اشتية، ويوسف محمد اشتية، ناجح عبد القادر اشتية، حنظلة عبد الرزاق اشتية، عرفات  خضر اشتية، شعيب حسن اشتية، فريد بجاس اشتية، ورداد عاهد اشتية .