اللجنة الشعبية لعدلون البيسارية تجتمع لمناقشة المعلومات المسربة حول إغلاق بعض مدارس الاونروا

عقدت اللجنة الشعبية عدلون البيسارية اجتماعاً لمناقشة موضوع المعلومات المسرّبة حول إغلاق بعض مدارس الاونروا ومن ضمنها مدرسة العوجة في بلدة عدلون بحضور مسؤول اللجنة الشعبية محمد بقاعي "ابو عادل" وأعضاء اللجنة الشعبية ومجلس الأهل والهيئة التعليمية في المدرسة، اليوم الأربعاء 20\8\2015.

وخلال الاجتماع تم التواصل مع أمين سر فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في لبنان الحاج فتحي ابو العردات، حيث أكد الوقوف مع قضايا ومطالب أبناء شعبنا الفلسطيني رافضاً أن يتم إغلاق أي مدرسة كانت، لأن مستقبل ابنائنا الطلاب أمانة في أعناقنا، كما تمّ التواصل مع الفعاليات والقوى السياسية والحزبية في المنطقة التي أكدت وقوفها مع اللجنة الشعبية ومجلس الأهل للتصدي للمحاولات التي من شأنها النيل من حقوق ابنائنا الطلاب، وأبدوا الاستعداد الكامل لتقديم كل المساعدة والمساندة لدعم حقوق الطلاب والإتصال بكل المعنيين على أعلى المستويات من أجل ضمان إستمرارية عمل كل مدراس الأنروا في المنطقة.

وبعدها تمَّ التواصل مع مسؤول اتحاد الموظفين في الاونروا في لبنان الاستاذ موسى النمر، حيث أكد انه قد سُرَّبت إليهم الدراسة المشبوهة والتي بموجبها سيتم اغلاق عدد من المدارس ومن ضمنها مدرسة العوجه في عدلون، بحجة توفير الأموال.

 وقد أكد المجتمعون ان هناك معلومات مسربة تدعو إلى دمج طلاب مدرسة العوجه مع مدرسة الظاهرية في بلدة الغازية، حيث أكد أمين سر اللجنة الشعبية والمجتمعون رفضهم الكلي لدمج أو إغلاق مدرسة عدلون لأنَّ هذا الإجراء يهدد مستقبل أبنائنا الطلاب، ولأن أهالي الطلاب ليس بمقدورهم تسجيل أبنائهم في مدارس خاصة ولا يستطيعون تحمُّل تكلفة النقل إلى اماكن بعيدة والمعروف ان الجميع يعيش في ضائقة مالية.

وفي ختام الاجتماع تم التواصل مع مدير مكتب منطقة صيدا للأونروا الدكتور ابراهيم الخطيب حيث أبلغه المجتمعون رفضهم لكل الإجراءات التي من شأنها تهديد مستقبل أبنائنا التعليمي وأنهم كمجتمعين سيبقون في حالة استنفار كامل لمواجهة كل الإجراءات المُخطط لها على الصعيد التعليمي.

الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية يُسلـم ذوي المشاريع استحقاقاتهم من القروض

قامت لجنة القروض في الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بتسليم الفلسطينيين من ذوي المشاريع الصغيرة استحقاقاتهم من القروض، وعطفاً عليه قامت بتاريخ 18\8\2015 وبدعـم وتمويل من "جمعية العون الطبي البريطاني "MAP UK  بتسليم "23" فلسطينياً من أهالي مخيمات الشريط الساحلي في منطقة صور مبلغ "$24,000"، وتفاوتت قيمة القرض الفردي مابين "500-1500$". وبمبادرة من سيادة الرئيس محمود عباس ومن خلال القرض التنموي الفلسطيني المدعـوم من صندوق الإستثمار قامت اللجنة إياها أيضا في 11\8\2015  بتقديم مبلـغ "41000 $"، واستفاد منه "34" فلسطينياً من ذوي المشاريع المحدودة من أهالي "مدينة صيدا البلـد، وادي الزينـة، ومخيم المية ومية" وتفاوتت قيمة القرض الفردي مابين الـ"1000 2500$"، ونسوق من  المشاريع على سبيل الذكـر لا الحصر (شـراء بقـرة حلـوب، خياطـة بـرادي، تجهيز ملحمـة، مبيـع مـواد تنظيف، دعـم أفـران بيـع المعجنات، مشروع ستيلايت، دعم محلات سمانة، صيانة تاكسي عمومي بالأجـرة، صيانة سيارات نقل طلاب المدارس، دعـم مشروع تمديدات صحية، تجـارة بيـع ألبسـة... الــــــخ.(

شبايطة يرعى تخريج دورة الشهيد محمد أبو خضير في إقليم الخروب

برعاية أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في صيدا العميد ماهر شبايطة وقيادة منطقة صيدا لحركة "فتح"، وأعضاء شعبة إقليم الخروب، وأمناء سر الأجنحة والخلايا في الشعبة، تم تخريج دورة الشهيد محمد حسين أبو خضير التثقيفية التعبوية التي نظمها المكتب الطلابي الحركي لشعبة إقليم الخروب يوم الأربعاء 19-8- 2015 في قاعة نادي العودة في وادي الزينة.

 ألقى أمين سر شعبة إقليم الخروب عصام كروم كلمة أثنى فيها على أهمية تلك الدورات على الصعيد الفتحاوي.

ومن ثم ألقى العميد ماهر شبايطة كلمة استرجع فيها اسم حامل الدورة الشهيد محمد أبو خضير وأنه لم يكن مجرد شهيد سقط هكذا بل إن شهادته صنعت لنا تاريخًا مشرفًا، وجاءت لتفضح هذا العدو.

ومن ثم تمَّ توزيع شهادات التقدير لهم من راعي الدورة وأعضاء منطقة صيدا وشعبة إقليم الخروب.