زوارق إسرائيلية تستهدف الصيادين ببحر بيت لاهيا

أطلقت زوارق الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم السبت نيران رشاشاتها صوب مراكب الصيادين قبالة سواحل منطقة بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان بأن زوارق الاحتلال فتحت النار تجاه قوارب الصيادين بشكل عشوائي ومتقطع وحاصرت عدداً منهم، مما اضطروا للهروب دون أن يبلغ ذلك عن وقوع أي إصابات.

وتتعرض مراكب الصيادين بشكلٍ متكرر لاستهداف متواصل من الزوارق الحربية الإسرائيلية، التي تحرمهم من الصيد بحرية، في خرقٍ لتفاهمات اتفاق التهدئة الذي أبرم بين الفصائل و"إسرائيل" برعايةٍ مصرية

مستوطنون يحالون إحراق منزل جنوب نابلس

حاول مستوطنون، اليوم السبت، إحراق منزل لأحد المواطنين من عرب الكعابنة قرب بلدتي دوما والطيبة، بمحاذاة طريق المعرجات المؤدي إلى مدنية أريحا.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية، غسان دغلس،  إن عددا من المستوطنين ألقوا زجاجات حارقة على منزل المواطن محمود الكعابنة قرب طريق المعرجات، إلا أن الأهالي تصدوا لهم وسيطروا على الحريق .أضاف أن المادة التي يستخدمها المستوطنون في إحراق المنازل، تزداد اشتعالا كلما حاول الأهالي إخماد النيران .

إصابة العشرات بحالات الاختناق في مسيرة بلعين الأسبوعية

أصيب بعد ظهر اليوم الجمعة، العشرات من المواطنين وعدد من المتضامنين الأجانب بحالات اختناق نتيجة استهدافهم قوات الاحتلال بالغاز المسيل للدموع خلال مشاركتهم في مسيرة بلعين الأسبوعية.

فقد أمطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين بالقنابل الغازية والرصاص المعدني  المغلف بالمطاط، ما أدى إلى وقوع هذه الإصابات.

وانطلقت المسيرة الأسبوعية، تضامنا مع الأسرى وتنديدا بالجريمة الوحشية المرتكبة بحق عائلة دوابشة في قرية دوما، حيث رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بالانتهاكات الإسرائيلية، والمطالبة بحماية الأطفال والمدنيين العزل.

وردد المشاركون الهتافات المعبرة عن رفض الاحتلال بكافة أشكاله، وأخرى تطالب بتقديم القتلة المجرمين المسؤولين عن حرق عائلة سعد دوابشة للقضاء الدولي، إضافة إلى عبارات تؤكد التمسك بحق العودة للاجئين

جنين: سيارة إسرائيلية تدهس طفلا بالقرب من حاجز الجلمة العسكري

أصيب  طفل من قرية عربونة قرب جنين بجروح مختلفة، اليوم الجمعة، في حادث سير بالقرب من حاجز عسكري الجلمة العسكري شمال جنين.

وذكر مدير اسعاف الهلال الأحمر محمود السعدي ،أن الطفل أحمد يوسف أحمد ( 12عاما) ، أصيب بجروح مختلفة جراء دهسه من قبل مركبة تحمل لوحه اسرائيلية بالقرب من الحاجز، حيث نقلته طواقم إسعاف الهلال إلى مستشفى الرازي في جنين وباشرت الشرطة بالتحقيق