نظّمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" منطقة صيدا في شعبة اقليم الخروب يوم الجمعة 10\7\2015، ندوة سياسية حاضر فيها المحامي  صبحي ضاهر، والمحامي الدكتور جهاد البرق، وذلك بمناسبة الذكرى السنوية الاولى للاستشهاد الفتى محمد حسين ابو خضير حرقًا وهو حي على يد العصابات  الصهيونية في القدس.

بدأت المحاضرة بتقديم من عريف الندوة مسؤول إعلام حركة "فتح" شعبة اقليم الخروب أبو اياد الذي رحّب بالحضور وطلب إليهم الوقوف دقيقة صمت، وطلب قراءة سورة الفاتحة عن روح الشهداء الثورة الفلسطينية على رأسهم الرمز ابو عمار وقدّم نبذة عن الشهيد الذي لا يُنسى ولم ينسَ، حيثُ قال: "الشهيد الذي وحّد المقاومة بالخندق..الشهيد الذي بكت له كل العيون.. الشهيد الذي اطلقت صواريخ لحيفا اول مرة باسمه.. الشهيد الذي لم تنام عين اصدقائه ورفاقه.. الشهيد الوحيد الذي وصلت صورته كل بيت.. الشهيد الذي ادى الالاف مناسك الحج والعمرة من اجله..الشهيد الذي خلعت كل البيوت زينة الشهر الفضيل من اجله..الشهيد الذي لم يلبس الجديد من اجله بالعيد..والشهيد والشهيد والشهيد والشهيد والشهيد والشهيد والشهيد الذي مازال يبكينا".

ثم حاضر المحاضرون بالندوة التي تمحورت حول الاجراءات القضائية والقانونية في المحافل الدولية والمؤسسات الامم المتحدة والانجازات التي حقّقتها القيادة الفلسطينية بالانضمام الى المحكمة الدولية.

وتقدّم الحضور امين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة وقيادة منطقة صيدا وامناء سر الشُعَب التنظمية وكوادرحركة "فتح"، وممثل مسؤول الاحزاب والقوى الوطنية اللبنانية الاستاذ غازي جويدا، ومسؤول حركة امل ابو عباس، ومسؤول حزب الله الشيخ يونس بركات "ابو نبيل"، وممثّل جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية طارق القيس "ابو ايمن"، وممثّل حركة حماس سامر عبد الهادي، وممثل كتائب  شهداء الاقصى ابو محمد حشمة، وممثّلة عن لجنة متابعة المهجّرين من سوريا الى لبنان هيفاء الاطرش، ومسؤول الجهاد الاسلامي ابومحمد فؤاد، ومسؤول حزب فدا في منطقة صيدا فيصل القط، وممثل الجبهة الشعبية ابو خالد غنام، وممثل الجبهة الديمقراطية ابو وائل قدورة، وممثل جبهة النضال احمد الخروب واللجان الشعبية وعدد من الفاعليات اللبنانية والفلسطينية.