الاحتلال يعتقل شابين شمال بيت لحم

اعتقلت قوات الاحتلال في ساعة متاخرة من مساء امس، شابين من مخيم عايده شمال بيت لحم.وافيد بان قوات الاحتلال اعتقلت الشابين عمر بداوته(20عاما)، و علي محمد حماد(٢١عاما)، اثناء مرورهما بالقرب من المدخل الشمالي لبيت لحم .

اعتقال فتاة من الاقصى وسط اقتحامات متجددة للمستوطنين

اعتقلت شرطة الاحتلال الخاصة، اليوم الخميس، الفتاة المقدسية آية أبو ناب، خلال دخولها المسجد الأقصى المبارك، واقتادتها الى مركز التحقيق والاعتقال المعروف باسم 'القشلة' في باب الخليل بالقدس القديمة للتحقيق.

وتزامنت عملية الاعتقال مع توتر شديد ساد المسجد الاقصى اثر محاولة أحد المستوطنين الاعتداء على المرابطات، وانتهت بإخراج المستوطن من المسجد، في الوقت الذي تجددت فيه اليوم اقتحامات المستوطنين اليهود للأقصى من باب المغاربة بحراسة مشددة من عناصر الوحدات الخاصة.

 90% من الأسرى تعرضوا للتعذيب المتواصل والممنهج

افاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الخميس، بأن 90% من الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين قد تعرضوا لأصناف مختلفة من التعذيب والتنكيل على يد جنود ومحققي الاحتلال الاسرائيلي بما يشمل ذلك الاطفال القاصرين.

وأشار التقرير الذي جاء بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة التعذيب الذي اقرته الامم المتحدة يوم 26/6/1987، الى ارتفاع نسبة ممارسة التعذيب بحق الاسرى بعد خطف المستوطنين الثلاث في حزيران 2014 وسقوط الشهيد رائد الجعبري يوم 9/9/2014، وأن ذلك يأتي في سياق استمرارية ممارسة التعذيب الذي لم يتوقف منذ بداية الاحتلال الاسرائيلي حيث سقط اكثر من 73 شهيدا بسبب التعذيب منذ عام 1967.

الاحتلال يصدر أوامر اعتقال إداري بحق 12 أسيراً

أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أوامر اعتقال إداري بحق 12 أسيراً، تراوحت مددها بين شهرين وستة أشهر.

وذكر نادي الأسير في بيان اليوم الخميس، أن من بين الأسرى ثلاثة أصدرت بحقهم أوامر للمرة الأولى، فيما أصدر بحق ثمانية أسرى أوامر للمرتين الثانية والثالثة، ومنهم من قضى سنوات في الاعتقال الإداري، مبينا أن عدد الأسرى الذين أصدرت بحقهم أوامر اعتقال إداري خلال حزيران الجاري وصل إلى 78 أسيراً.