أطلعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي، امس الأربعاء، وفدا من لجنة 'المينونايت' المركزية الأميركية (MCC)، على آخر المستجدات السياسية والواقع العام في فلسطين والمنطقة.

وأعربت عشراوي، خلال لقائها الوفد بمقر منظمة التحرير في مدينة رام الله، عن تقديرها العميق لما تقوم به كنيسة ''المينونايت' من دعم مستمر لأبناء شعبنا الفلسطيني، خاصة المشاريع التنموية، من خلال البرامج التعليمية والاقتصادية والصحية وإنشاء وتمويل مشاريع إنتاجية مدرة للدخل، تسهم في الحد من ظاهرتي الفقر والبطالة المتفشيتين جراء الممارسات الإسرائيلية.

كما أثنت على قرارات المقاطعة التي اتخذتها الكنيسة وسحبها وتخليها عن جميع استثماراتها التي تخدم الاحتلال الإسرائيلي، وشكرتهم على حملات الضغط والتوعية والمناصرة التي تقودها الكنيسة من أجل القضية الفلسطينية في الولايات المتحدة الأميركية.

وقدمت عشراوي شرحا مفصلا عن الوضع الراهن في الأرض الفلسطينية، والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة على الأرض من حصار وحواجز، وتدمير للبنى التحتية، وسرقة الأراضي، ومواصلة الاستيطان، ومنع الاستثمار بالمناط 'ج'، إضافة الى تطرقها للحديث عن المبادرات السياسية وجهود القيادة الفلسطينية الدبلوماسية في المحافل الدولية.

وقالت: 'على المجتمع الدولي محاسبة إسرائيل ومساءلتها على انتهاكاتها الممنهجة والمتواصلة، وإنهاء الانحياز الظالم للاحتلال على حساب حقوق شعبنا الفلسطيني، باتخاذ مبادرات وإجراءات مباشرة ومسؤولة بموجب القانون الدولي'.