عربة 'البوسطة' تفاقم معاناة الأسيرات أثناء نقلهن لجلسات المحاكم

نقل محامي نادي الأسير عن الأسيرات في سجن 'هشارون' معاناتهن من عربة 'البوسطة' التي تستخدم لنقلهن إلى المحاكم.

وإثر زيارة أجراها للأسيرة النائب خالدة جرار، حسب بيان للنادي اليوم الخميس، أكدت جرار أن الأسيرات يعانين الأمرين جراء عمليات النقل، حيث يتم نقلهن لحضور جلسات المحاكم من الساعة الثالثة صباحاً وتستمر الرحلة 22 ساعة، الأمر الذي أثر على الوضع الصحي لعدد كبير منهن، فالعديد منهن يعانين من مشاكل في العظام وخاصة بالظهر تفاقمت جراء الجلوس على الكراسي الحديدية داخل عربة 'البوسطة'.

ووصفت جرار 'البوسطة' بكتلة حديدية متنقلة، باردة جداً في الشتاء، وحارة جداً بالصيف ولا تحتوي على أي نوع من شروط الأمان والسلامة.

الاحتلال يصدر أحكاما بحق ستة أسرى

أصدرت محكمة الاحتلال في 'عوفر' أحكاماً بالسجن الفعلي والغرامات المالية بحقّ ستة أسرى.

وأوضح نادي الأسير في بيان له، اليوم الخميس، أن المحكمة أصدرت حكماً بحقّ الأسير رائد المكحل بالسجن لـ(55 شهرا) وغرامة مالية بقيمة (5000) شيكل، وبحقّ الأسير عدي عدوان بالسجن لـ(45 شهرا) وغرامة مالية بقيمة (2000) شيكل.

كما وحكمت على الأسرى محمد كمال مصفر وشريف بدوي وكمال عطا بالسجن لـ(28 شهرا) وغرامة مالية بقيمة (2000) شيكل تفرض على كل منهم.

فيما أصدرت حكماً بالسجن الفعلي لـ(24 شهرا)، وغرامة مالية بقيمة (2000) شيكل بحقّ الأسير سعيد حسان عمر.

إدارة سجن 'جلبوع' تنقل ثلاثة أسرى إلى عزل 'ريمون'

نقلت إدارة سجن 'جلبوع'، ثلاثة أسرى من مخيم جنين، إلى زنازين العزل في سجن 'ريمون'.

وقال أسرى حركة 'فتح' ، إن إدارة سجن جلبوع نقلت الأسرى عبد الكريم راتب عويص، ومنتصر أبو الوفا، ومجدي أبو الوفا، إلى زنازين العزل في سجن 'ريمون'، بعد أن اعتدت عليهم بالضرب.

الأسير عدنان يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 46

يواصل الأسير خضر عدنان (37 عاما)، من بلدة عرابة جنوب جنين، اليوم الخميس، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 46، رفضاً للاعتقال الإداري المستمر بحقه.

وذكرت عائلة الأسير عدنان أن سلطات الاحتلال لا تزال تحتجزه في مستشفى صرفند 'آساف هروفيه'، وهو مقيد اليدين والرجلين إلى سرير المستشفى ويرافقه ثلاثة حراس بالإضافة إلى كاميرات مراقبة، مؤكدة أنه ما زال يرفض إجراء الفحوصات الطبية التي كان ينوي القيام بها، وذلك بسبب إصرار إدارة السجون على إجرائها وهو على هذه الحالة.