علق تيسير خالد ، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مدونة له على موقعي التواصل الاجتماعي ( فيسبو و تويتر ) تعقيبا على عملية ( عاصفة الحزم ) التي تقودها المملكة العربية في اليمن  قائلا :

دول مجلس التعاون الخليجي بقيادة المملكة العربية السعودية بدأت ليلة امس تدخلها العسكري في اليمن بسلسلة من الضربات الجوية ، التي استهدفت المواقع التي تسيطر عليها  جماعات عبد الملك الحوثي وقوات الجيش التي توالي الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح . دول عدة ابدت اسنعدادا للمشاركة في العمليات العسكرية التي تقودها السعودية كجمهورية مصر العربية والاردن وغيرهما من دول المنطقة .

وتابع خالد : اليمن  ليس كغيره من الدول التي تدور على اراضيها حروب اقليمية بالوكالة بشعة ومدانة وتستبيح كل شيء ، بل هو الفناء الخلفي للعربية السعودية ودول اخرى في المنطقة وهو بلد يتحكم بمضيق وشريان حياة لا يقل اهمية عن مضيق هرمز ، وهو في موقعه الاستراتيجي بالنسبة لدول الخليج وغيرها يختلف عن موقع دول في بلاد الشام مثلا ، وهو غير قابل للاستخدام في توازن القوى الاقليمية للوصول الى تسويات سياسية لصراع على النفوذ  في الاقليم . اللعب في الفناء الخلفي للدول ممكن ، ولكنه اذا تجاوز الحدود وأخل بتوازن المصالح ، يصبح لعبة خطرة ويعبر عن ضيق أفق .