عقد اعضاء مجموعة الـ77 والصين، اجتماعا في مبنى الأمم المتحدة بنيويورك، لمناسبة انتهاء فترة عام على رئاسة بوليفيا للمجموعة وانتقال الرئاسة لجنوب افريقيا، جرت خلاله مراسم تسليم واستلام الرئاسة بين البلدين.

وعبر المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الامم المتحدة في نيويورك السفير رياض منصور، في كلمة له خلال المراسم، عن شكر القيادة والشعب الفلسطيني لبوليفيا على رئاستها لمجموعة الـ77 والصين خلال العام المنصرم، كما هنأ جنوب إفريقيا على توليها الرئاسة، شاكراً المجموعة على المواقف المبدئية التي تتخذها في دعم القضية الفلسطينية والوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني.

حضر الاجتماع الى جانب سفراء الدول المعتمدين لدى الأمم المتحدة، كل من الرئيس البوليفي ايفو موراليس، والرئيس السابق لجمهورية الدومنيكان ليونيل فرناندز، ونائب وزير خارجية جنوب افريقيا ليويلين لاندرز بالاضافة الى الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

وعلى هامش الاجتماع أيضا، التقى السفير منصور كل من الرئيس البوليفي موراليس، والرئيس السابق لجمهورية الدومنيكان فرناندز، ونائب وزير الخارجية الجنوب إفريقي، ونقل لهم تحيات القيادة والشعب الفلسطيني لهذه الدول واستعداها دوما للعمل الوثيق معها لما فيه خير ومصلحة المجموعة.