تعمل الشركات على تقديم أفضل الميزات للمستخدمين عبر إنتاجها الإصدارات الجديدة من الهواتف الذكية الواحد تلو الآخر ، إلا أن عدد قليل من المستخدمين هم من يعرفون كل هذه الميزات الجديدة ، وتتميز واجهة المستخدم TouchWiz  الخاصة بشركة سامسونج بوفرة الميزات المتاحة فيها ، حيث تتوفر العديد من الميزات التي يصعب على المستخدمين معرفتها في واجهة المستخدم التي كانت موجودة في الأجهزة التي سبقت سلسلة جالكسي نوت ، ولذلك فإن شركة سامسونج أعلنت عن مجموعة من الميزات الخفية المتوفرة تحديداً في جالكسي نوت 4 أو Galaxy Note 4 مع الشرح على موقعها الرسمي .

ومن هذه الميزات ميزة إظهار محتوى الروابط من داخل التطبيقات وذلك من خلال تمرير القلم الذكي S pen ، مما يوفر الوقت على المستخدم بدلاً من مشاهدة محتوى الرابط عبر فتح صفحة الويب.

1-Samsung-Galaxy-Note-4-Air-View

وهناك ميزة الإدخال المباشر للتاريخ عن طريق القلم الذكي ، وذلك من خلال الضغط مطولاً على التاريخ فتظهر نافذة يمكن للمستخدم كتابة المناسبة أو الموعد في التاريخ المطلوب والتي يتم التعرف عليها بشكل أوتوماتيكي.

2-Samsung-Galaxy-Note-4-Direct-Pen-Input

بالإضافة إلى ميزة التسجيل الصوتي في وضع الإجتماع ، حيث يتم تسجيل الصوت من 8 مصادر مختلفة ويمكن تفعيل أو إلغاء تفعيل بعض الأصوات في حال الحاجة إلى ذلك.

3-Samsung-Galaxy-Note-4-Voice-Recorder

وتوجد ميزة عرض تفاصيل وجهة الإتصال بشكل كامل أثناء الإتصال، مثل عيد ميلاده، أو الرسائل أو المواعيد السابقة بينهما، وبالتالي تذكر أشياء مشتركة مهمة.

4-Samsung-Galaxy-Note-4-Call-2

 

كما توجد ميزة التركيز والتعريض للكاميرا كما في أجهزة iPhone .

5-Samsung-Galaxy-Note-4-Camera

ويمتلك Galaxy Note 4  ميزة التقاط صور سيلفي باستخدام حساس نبضات القلب الموجود في الخلف.

6-Samsung-Galaxy-Note-4-Camera

إضافةً إلى كونه  مزود  بمكشتف للأصوات ، حيث أنه في حال استخدام سماعات الأذن و صدور صوت خارجي كجرس الباب أو صوت بكاء طفل فإن الهاتف سوف ينبه المستخدم إلى وجود صوت خارجي .

7-Samsung-Galaxy-Note-4-Accessibility

ويحتوي الهاتف على نمط اليد الواحدة والذي يمكن تفعيله من خلال تمرير الإصبع من طرف الهاتف إلى منتصفه وبالعكس ، ويساعد هذا النمط على التحكم بالهاتف ذو الشاشة الكبيرة وبسهولة .

10-Samsung-Galaxy-Note-4-One-Handed-Operation-2