حمل نادي الأسير اليوم الخميس، حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير الفتى أمير محمد يوسف عبد الفتاح عوض البالغ من العمر (16 عاماً).

وذكر بيان صادر عن نادي الأسير أن الاحتلال اعتقل الفتى عوض قبل يومين أثناء تواجده مع عائلته في أرضهم المحاذية لمستوطنة "كرمي تسور" المقامة على أراضي بلدة بيت أمر.

وحسب البيان جرت عملية الاعتقال بعد إطلاق جنود الاحتلال الكلاب باتجاه الفتى عوض والتي هاجمته بطريقة وحشية وتعرض جسده للنهش مما تسببت بإصابته بنزيف على إثرها نقل إلى مستشفى "هداسا" بعد احتجازه لساعات في معتقل "عتصيون".

وفي شهادة أدلى بها والد الأسير قال "إن أكثر ما يؤلم أن ترى ابنك يهاجم من الكلاب ولا تستطيع أن تدافع عنه وأن تحضر سيارة الإسعاف الإسرائيلية لا لتقدم العلاج لابنه الجريح بل لأن أحد الكلاب قد نهش كلبا آخر أثناء هجومهم على ابني ".

وأضاف "ظل أبني ينزف دماء لفترة طويلة لينقل بعد ذلك إلى معتقل (عتصيون) لعدة ساعات قبل أن يتم اخذ القرار لنقله إلى مستشفى هداسا".

ووجه نادي الأسير نداء إلى كافة منظمات حقوق الإنسان ومنظمات الدفاع عن حقوق الأطفال التحقيق في جرائم الاحتلال بحق الأطفال.

-