أعلن سفير دولة فلسطين في الكويت رامي طهبوب أن الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ورئيس الخارجية في الكويت سيزور فلسطين الاحد المقبل، تلبية لدعوة رسمية من الدكتور رياض المالكي وزير الخارجية.
وقال السفير طهبوب في بيان صحفي، امس إن الرئيس محمود عباس سيستقبل الوزير الضيف بعد ظهر الاحد، حيث سيقيم مأدبة غداء على شرف ضيف دولة فلسطين. وأشار الى ان هذه الزيارة التاريخية الاولى لمسؤول كويتي منذ عام 1967، تأتي تأكيدا على الدور التاريخي الذي لعبته وما زالت دولة الكويت الشقيقة تلعبه في دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.
وأضاف طهبوب أنها تأتي في توقيت تمر به القضية الفلسطينية بمنعطف سياسي كبير وهي بأمس الحاجة الى الدعم والمؤازرة وهذا ليس بغريب على دولة الكويت التي يقودها القائد الانساني الشيخ صباح الجابر.
وقال طهبوب: "وبهذه المناسبة الكبيرة لا يسعنا الا ان نستذكر دور الكويت الرئيس بقيام منظمة التحرير وانطلاق حركة فتح على تراب هذا البلد الاصيل". وتابع: "كما لا يفوتنا أن نذكر الدعم الرسمي والشعبي والمالي والاجتماعي والانساني الذي تقدمه دولة الكويت على مر السنوات وبلا حدود لكل ابناء الشعب الفلسطيني حيث لم تتوان دولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا عن تقديم كل اشكال الدعم لابناء شعبنا الفلسطيني".
وسيتم اثناء الزيارة توقيع اطلاق اللجنة الفلسطينية الكويتية العليا المشتركة على مستوى وزيري خارجية البلدين، كذلك التوقيع على مذكرة مشتركة للتنسيق الدائم بين البلدين والتعاون المشترك على كافة الاصعدة.