بالتزامـن مع حلول شهـر رمضان المبارك وبهدف الحد من معاناة ومتطلبات العائلات الفقيرة خاصة بهذا الشهر الفضيل، قام الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع لبنان، ببذل مساعيه لمساندتهم. وبفضل دعـم وتعاون سفارة دولة فلسطين في لبنان ومساعي سفيرها "أشـرف دبـور"، مع ذوي الشأن بسفارة دولة الامارات العربية المتحدة في بيروت، حصلت رئيسة فرع الاتحاد في لبنان "آمنـة سليمان" على مكرمـة رمضانية من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان لأصحاب هذه الحالات الموجودين في مخيمات وتجمعات الفلسطينيين في منطقة بيروت.

بدورها تقوم لجان الاختصاص في الاتحاد بمنطقة بيروت بتوزيع  "100" وجبة إفطار رمضانية يوميًا للعائلات المحتاجة، وفي مقدمها "عوائل الشهداء، والأيتام، وذوي الإحتياجات الخاصة، وحالات العسر الشديد .... الـخ"، المقيمين في مخيمات بيروت "شاتيلا، برج البراجنة، مار الياس، الجناح ، الداعـوق، الشاليهات، الطريق الجديدة ... الـخ"، وتحديدًا اللاجئين من سـوريا "الفلسطينين والسوريين" على حـد سـواء، وتستمر اللجان بتقديم المكرمة طيلة "27 يوم" من شهر رمضان المبارك.

من ناحية أخرى عبرت الأخوات في الاتحاد والقيمين على التوزيع عن شعورهن بالرضا والطمأنينة لمساهمتهن بقضاء حوائج الناس، بوقت سجل الاهالي والمستفيدون خصوصًا بالغ شكرهم وتقديرهم لسفارة دولة الامارات ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان.