ناصر شحادي

برعاية رئيس مجلس النواب اللبناني دولة الرئيس الأستاذ نبيه بري وبمناسبة الذكرى الثامنة عشرة لشهداء مجزرة قانا، تم افتتاح معرض الفنان الفلسطيني عيسى يعقوب بعنوان "تحية لكفاح المرأة في فلسطين" في صالة مركز باسل الأسد في مدينة صور الخميس 2014/4/10، بحضور أمين سر فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في صور توفيق أبو عبدالله وعدد من كوادر حركة "فتح" ومسؤول مركز الحركة الثقافية في لبنان (مركز باسل الأسد) الأستاذ الشاعر باسم عباس، وقوى وفعاليات وشخصيات وطنية وإسلامية لبنانية وفلسطينية وطلاب مدارس وحشد من أبناء شعبنا اللبناني والفلسطيني.

بداية كانت كلمة للفنان الفلسطيني عيسى يعقوب جاء فيها "إننا اليوم في مدينة صور مدينة المقاومة والشهداء والمناضلين حيثُ سطر أهالي الجنوب مع شعبنا الفلسطيني أروع ملاحم البطولة والفداء"، وتوجّه بالشكر والتقدير لرئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري لرعايته الكريمة.

وبعدها تم افتتاح المعرض الذي تميّز المعرض بلوحات فنية وطنية مميزة تحكي القصص البطولية والمقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي الغاشم وتعبّر عن مقاومة الشعبَين اللبناني والفلسطيني على مدى عشرات السنين.

وفي ختام المعرض وجّه قائد منطقة صور لحركة "فتح" العميد توفيق أبو عبدالله التحية والتقدير للفنان الفلسطيني المبدع عيسى يعقوب على عمله الرائع، آملاً أن يُقام المعرض في القدس عاصمة دولة فلسطين إن شاء الله.