أحيت البعثة الخاصة لدولة فلسطين في كولومبيا الذكرة الــــ 38 ليوم الأرض بمقر السفارة في العاصمة بوغوتا، بمشاركة المصورة الاسبانية ساندرا باريلارو بلباو، بمعرض للصور بعنوان 'نظرة على الظلم'.

واكد القائم بأعمال السفارة المستشار رياض الحلبي، أن القيادة لم تكُف سعيها لتحقيق السلام العادل والشامل، ولكن غطرسة الطرف الإسرائيلي واستمراره بمخططاته الاستيطانية وتحديه لجميع القرارات وخرقه المستمر لجميع الاتفاقيات والتفاهمات، حال دون وصول المفاوضات الى أي نتيجة.

ونوه الى ان السلام العادل والدائم في الشرق الأوسط لا يمكن تحقيقه الا من بوابة الشرعية الدولية وذلك بالانسحاب الكامل وغير المشروط من الأراضي المحتلة عام 1967 وضمان حق الشعب الفلسطيني بتحقيق مصيره والحل العادل لقضية اللاجئين وفقاً لأحكام القرار الاممي رقم 194، والافراج عن الاسرى والمعتقلين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة وعاصمتها القدس الشريف.

واختتم الحفل بالدعوة الى معرض للصور بعنوان 'نظرة على الظلم' للمصورة الاسبانية ساندرا باريلارو بلباو، التي زارت فلسطين لأول مرة في عام 2009 بقصد التعرف عن كثب عما يجري في الأراضي المحتلة فاصطدمت بواقع مختلف تماماً عما يبث في وسائل الاعلام الغربية، ولذلك قررت ان تسجل بكاميرتها الظلم الذي يعيشه الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال.

وتخلل الحفل القاء ثلاث قصائد باللغة الاسبانية للشاعر الراحل محمود درويش وتقديم المأكولات الشعبية الفلسطينية.

حضر الحفل أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى كولومبيا وممثلين عن وزارة الخارجية الكولومبية على رأسهم نائبة الوزيرة لشؤون اسيا وافريقيا والشرق الأوسط السفيرة ساندرا سلامنكه، وأعضاء من مجلسي النواب والشيوخ، وشخصيات سياسية واجتماعية وفكرية وأعضاء جمعية السيدات الكولومبية الفلسطينية والعديد من أبناء الجاليتين الفلسطينية والعربية.