ناصر شحادة

أقامت مدرسة العوجة ومجلس الأهل في منطقة عدلون وبالتعاون مع مؤسسة أرض البشر احتفالاً بذكرى يوم الأرض وعيد الأم والمعلم والطفل الخميس 2014/4/3، بحضور مسؤول إعلام حركة "فتح" في منطقة صور محمد بقاعي وكوادر من حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف"، وبلدية عدلون ومخاتير المنطقة، ومدراء ومعلمين وقوى وفعاليات وجمعيات وشخصيات لبنانية وفلسطينية وطنية وإسلامية وأهالي الطلاب.

بداية تم عزف النشيدين اللبناني والفلسطيني، ومن ثم ألقيت عدة كلمات لكل ٍ من مدير مدرسة العوجه الأستاذ محمد خطاب والطلاب ومجلس الأهل والمتفوقين أكّدت جميعها أن هذه المناسبات في شهر آذار هي تأكيد على تمسك أبناء شعبنا الفلسطيني بحقه بالعودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وأن الأم التي تربي أجيالاً على حب فلسطين وتعلِّمهم معنى العطاء والتضحية هي نبع الوفاء للقضية. ووجّهت التحيات لكل المعلمين الذين يؤدون رسالة من أهم الرسالات "فهم المعرفة والنور في حياتنا". وقد أكد محمد بقاعي أن ذكرى يوم الأرض ومعركة الكرامة ستبقيان رمزاً للتمسُّك بالهوية الوطنية والنضالية حتى تحقيق أهدافنا بالعودة وتقرير المصير، مستذكرًا الشهداء الأبطال الذين استشهدوا في العام 1976 في عرابة وسخنين وعين شمس وكفر كنَّا، فرووا تراب فلسطين بدمائهم الطاهر.

وبعدها قُدّمت عدة عروض فنية لطلاب المدارس ومؤسسة أرض البشر، وقد قدّم المخرج أحمد صلاح والفنان محمد زريق عملاً مسرحياً فلسطينياً تراثياً مميزاً تحت عنوان "العرس الفلسطيني". كما كرّم مجلس الأهل كل من بلدية عدلون ومدرسة العوجة، وبدورها كرّمت اللجنة الشعبية عدلون – البيسارية الفنان الفلسطيني احمد صلاح درع الأقصى.

وختاماً شكرت إدارة المدرسة كلّ من ساهم لإنجاح هذا الاحتفال.