ترأّس قائد "الأمن الوطني الفلسطيني" في لبنان اللواء صبحي أبو عرب الاجتماع الذي عُقد لقيادة الأمن الوطني على مستوى لبنان، وذلك في المقر الرئيس له في عين الحلوة.

واطلع اللواء أبو عرب المجتمعين على الأوضاع السياسية التي تمر بها المنطقة وخاصة القضية الفلسطينية وما تعرّض له من مخاطر واستهداف، واضعًا إياهم في أجواء زيارة الرئيس أبو مازن إلى الولايات المتحدة الأمريكية ولقائه الرئيس الأمريكي أوباما، حيثُ رفض الرئيس أبو مازن الاعتراف بيهودية الكيان الإسرائيلي مؤكّدا ضرورة التزام المجتمع الدولي وأمريكا بقيام دولة فلسطينية مستقلة كاملة السيادة عاصمتها القدس الشريف ووقف الاستيطان والإفراج عن المعتقلين في سجون الاحتلال قبل الحديث عن أية مفاوضات.

وأضاف اللواء أبو عرب "لقد أكد الرئيس أبو مازن تمسُّكه بالثوابت الوطنية الفلسطينية وفي مقدمها قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وإطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين من سجون الاحتلال الإسرائيلي وعودة اللاجئين، وان تكون مرجعية المفاوضات مرجعية دولية".

وأكد اللواء أبو عرب وقوف شعبنا وكافة الأطر الحركية الفتحاوية وقوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان  خلف الرئيس أبو مازن في معركته في مواجهة الضغوط التي تمارس عليه.

 وفي الشأن اللبناني أكد اللواء أبو عرب "ان الموقف الفلسطيني حيادي ولن يكون إلى جانب طرف ضد طرف في التجاذبات الداخلية اللبنانية اللبنانية"، نوّهًا إلى الجهود المشتركة التي تقوم بها كافة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية من اجل الحفاظ على امن وسلامة أهلنا في المخيمات والجوار.