\اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، عبر باب المغاربة والسلسلة، وأطلقت الأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية باتجاه المرابطين في ساحاته.

واعتقلت شرطة الاحتلال ثلاثة شبان من باب السلسلة، أثناء محاولتهم الدخول إلى المسجد الأقصى.

وقالت مصادر محلية إن وحدات خاصة وأفرادًا من المخابرات الإسرائيلية اقتحموا ساحات الأقصى المبارك عبر بابي المغاربة والسلسلة، وهاجموا المرابطين بالأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية، الذين ردوا بإلقاء الحجارة، كما حاصروا المصلين بالمسجد القبلي وأغلقوا بواباته بالسلاسل الحديدية.

وأفاد شهود عيان أن العشرات من الشبان أصيبوا بحالات اختناق بعد رشهم بغاز الفلفل،  وبالأعيرة المطاطية وشظايا القنابل الصوتية.

وتفرض قوات الاحتلال إجراءات مشددة على بوابات الأقصى، حيث منعت طلبة مدارس الأقصى الشرعية التوجه إلى مقاعدهم الدراسية، كما منعت من هم دون الخمسين من الدخول إليه.

يشار إلى أن العشرات من الشبان الفلسطينيين اعتكفوا، مساء الاثنين، في المسجد الأقصى، ردا على الدعوات الإسرائيلية لرفع الأعلام الإسرائيلية داخله، وتأتي الدعوات اليهودية بالتزامن مع إعلان "الكنيست" الإسرائيلي إدراج موضوع "السيادة على المسجد الأقصى" على جدول أعمال الهيئة العامة، اليوم الثلاثاء، وذلك بدعم وتأييد كبار حاخامات الدينية.