سلم سفير دولة فلسطين لدى موريتانيا محمد الأسعد، رسالة تهنئة من نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول إلى رئيس الحزب الحاكم المنتخب (الإنصاف) سيّد أحمد ولد محمد زوال، لمناسبة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الحزب الحاكم، للسفير الأسعد، اليوم الاثنين، بمقر الحزب في العاصمة الموريتانية نواكشوط .

ونقل الأسعد تحيات سيادة الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية، إلى الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، والقيادة الموريتانية، مؤكدا حرص القيادة الفلسطينية على تعزيز العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين.

وأطلع الأسعد، رئيس الحزب الحاكم على مستجدات الأوضاع في فلسطين، والعدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، معربا عن تقدير دولة فلسطين لمواقف رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني ولكافة الطيف السياسي الموريتاني الثابتة في دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه الثابتة في الحرية والاستقلال.

وتناول اللقاء فتوى محكمة العدل الدولية، ومبادرة سيادة الرئيس محمود عباس بالتوجه إلى قطاع غزة مع أعضاء القيادة الفلسطينية لوقف العدوان على شعبنا وتوفير الحماية له.

وأشار السفير الأسعد إلى ثقة القيادة الفلسطينية في دعم الجانب الموريتاني ومساندته مبادرة الرئيس في المؤتمر الإفريقي والدول العربية والإسلامية، وتطلعها للمشاركة الموريتانية في مرافقة الرئيس إلى قطاع غزة.

بدوره، أكد رئيس الحزب، وقوف حزب الإنصاف وجميع الموريتانيين مع الشعب الفلسطيني، الذي ترجمته مواقف كل الطيف السياسي في البلد طيلة هذا العدوان، من خلال وقوفه القوي ضد هذه الحرب البربرية الآثمة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة، وهو موقف ينسجم مع موقف رئيس الجمهورية الذي عبر عنه في أكثر من مناسبة.