"سهام قصير" الفتاة الخارقة، تخطّت بشجاعتها ومثابرتها كل الحدود، رياضية لبنانية دفعتها إرادتها الصلبة وحبّها لاكتشاف قوتها البدنية إلى الخروج عن المألوف وتحقيق ما يصفه الكثيرون بالمستحيل، من حمل الاوزان الثقيلة الى جرّ السيارات والشاحنات والطائرات.

حصلت على لقب أقوى امرأة في لبنان عام 2024 ضمن بطولة اللقاءات العربية بعد حصولها على المركز الأول ، بالاضافة الى لقب المرأة العربية الخارقة ولقب أقوى امرأة في لبنان والعالم العربي لمدة 8 سنوات.

ولا يبدو أن "سهام قصير" تنوي التوقّف عند هذه الإنجازات فحسب، بل تسعى إلى حفر إسمها في ذاكرة التاريخ، حيث سجّلت رقمًا قياسيًا من جر سيارات وطائرات وغيرها، إلى تأسيس أول فريق من الفتيات فقط لمرافقة وحماية الشخصيات في لبنان خاصة وأن رسالتها مفادها أن الأنثى يمكنها أن تكون جميلة وقوية في الوقت نفسه من دون أن تنافس الرجل أو تمحو دوره من حياتها.

ومن إنجازاتها تدريب "3" لاعبات رماية سعوديات شاركن في أول بطولة رماية في السعودية ، وتمكن من المنافسة مع "18" متسابقة وحصدن المراتب الاولى والثانية والثالثة بكل جدارة.

تملك سهام أكثر من "20" شهادة أمن وحماية من أكاديميات أميركية وبريطانية، ومعها المنهج البريطاني للأمن والحماية لنقل الخبرة لغيرها وتقديم الشهادات. فهي لا تنافس الرجل لأن هدفها هو إثبات أن الأنثى قادرة على خوض هذا العمل الجديد في المجتمع الذكوري.

أنهت سهام دراسة الحقوق وحصلت على إجازة جامعية في التربية الرياضية والبدنية من الجامعة اللبنانية، رفعت إسم لبنان عاليًا في المحافل الرياضية العالمية عندما حملت رسالة مفادها أن الأنثى يمكنها أن تكون جميلة وقوية في الوقت نفسه من دون أن تنافس الرجل أو تمحو دوره من حياتها، وهنا تقول: "أنا لا أجرّ سيارة أو شاحنة أو طائرة إلا وأنا مرتدية فستاناً حتى أقول للناس إن الفتاة قادرة على أن تجمع بين القوة والأنوثة".