اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء أمس، وحتى صباح اليوم الخميس 2024/08/15، "31" مواطنًا على الأقل من الضفة، بينهم طالبة، وأسرى سابقون.

وتركزت عمليات الاعتقال في محافظة الخليل، فيما توزعت بقيتها على محافظات: رام الله، وطولكرم، وبيت لحم، ونابلس، والقدس، إلى جانب ذلك تواصل قوات الاحتلال خلال حملات الاعتقال تنفيذ اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب التخريب والتدمير في منازل المواطنين.

واعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 10 آلاف ومئة مواطن من الضفة، بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على قطاع غزة.

وحملات الاعتقال هذه تشكل أبرز السياسات الثابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، ومنها سياسة "العقاب الجماعي"، التي تشكل أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف المواطنين. والمعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقًا.

وفي ذات السياق، اختطف قوات إسرائيلية خاصة من جيش الاحتلال، فجر اليوم، شابين من مدينة طولكرم، وذلك عقب تسللها لمدينة طولكرم بمركبات تحمل لوحة تسجيل فلسطينية والتنكر بملابس مدنية، كما اعتدت بالضرب على الشابين، وتبع تسلل القوات الخاصة للمدينة، اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال.