هاجم مستعمرون، اليوم الثلاثاء 2024/08/13، مزارعين في قرية المنية -جنوب شرق بيت لحم، أثناء تواجدهم في أراضيهم، وسط إطلاق الرصاص في الهواء من أجل ترهيبهم على مغادرة أرضهم.

واستولى المستعمرين على صهريج للمياه يعود للمواطن أحمد كمال طروة، كما هددوا المزارعين بعدم العودة مرة أخرى لأراضيهم وإلا سيتعرضون لإجراءات تعسفية وملاحقة.

ويشار الى أن المستعمرين صعدوا في الفترة الأخيرة من هجمتهم على المزارعين في قرية المنية، عبر الاستيلاء على محصول القمح والشعير والعدس، وعلى معدات زراعية.

وفي طولكرم، أقدم مستعمرون، على اقتلاع وتكسير عشرات أشجار الزيتون في سهل رامين- شرق طولكرم.

وتتعرض هذه المنطقة يوميًا لاعتداءات المستعمرين بعد أن استولوا على مساحة من سهل رامون، وأقاموا فوقها بؤرة استعمارية يرعون أغنامهم فيها بعد تسييجها بأسلاك شائكة، ويلاحقون المزارعين ويجبرونهم على مغادرة أراضيهم تحت تهديد السلاح.

وفي غضون ذلك، اعتدى مستعمرون على مركبة للمواطنة ولاء عازم، والتي كانت متوجهة برفقة والدتها من بلدة سبسطية إلى رامين، حيث اعترضوها وانزلوها من المركبة واحتجزوها لأكثر من ساعة.

أما في يطا، اقتحم عشرات المستعمرين، اليوم، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية اللتواني شرق يطا، وأدوا طقوسًا تلمودية في أحد المواقع الأثرية.

وتتعرض المواقع الأثرية شرق يطا ومسافرها إلى عمليات مداهمة متكررة من قبل المستعمرين، بهدف السيطرة عليها.