هدمت قوات الاحتلال اليوم الإثنين 2024/07/08، ثلاثة منازل، وحظائر أغنام، وجرفت أراضٍ ووحدات صحية وخزانات مياه، واقتلعت اشجارًا، في مسافر يطا جنوب الخليل.

وفي السياق ذاته، اقتلع مستعمرو "خافات ماعون"، "120" شجرة مثمرة تعود للمواطن حافظ الهريني في قرية التوانة في مسافر يطا، وشرعوا بأعمال توسعة للمستعمرة، على حساب أراضي المواطنين.

وهدمت قوات الاحتلال، منزلين للمواطنين حاتم موسى حسن جبارين، وفضل إسماعيل النجار في قرية شعب البطم في مسافر يطا، وتبلغ مساحة كل واحد منهما 60 متر مربعًا، ويقطنهما 14 فردًا.

كما هدمت قوات الاحتلال في المنطقة نفسها، حظيرتي أغنام تزيد مساحة كل واحدة منهما عن 200 متر مربع، ودمرت وحدات صحية وخزانات مياه وجرفت أراضٍ وأشجارًا وسلاسل حجرية، تعود للمواطنين حاتم جبارين، ويوسف محمود يوسف جبرين.

و شرعت قوات الاحتلال بحفريات جديدة في منطقة العين البيضا في مسافر يطا، بهدف توسعة مستعمرة "اتسخار مان". واعتداءات قوات الاحتلال في خرب وقرى مسافر يطا، تهدف لتهجير المواطنين وتوسيع المستعمرات المقامة على أراضيهم جنوب الخليل.

وصعد المستعمرون هجماتهم الإرهابية منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ونفذوا منذ بداية العام الجاري "1334" اعتداءً في الضفة بما فيها القدس، تسببت باستشهاد "7" مواطنين.

ومنذ مطلع عام 2024 وحتى نهاية حزيران، درست سلطات الاحتلال "83" مخططًا هيكليًا لتوسعة مستعمرات أو إقامة مستعمرات جديدة منها "39" مخططًا في مستعمرات الضفة و"44" في القدس.

وفي الفترة ذاتها، أقام مستعمرون "17" بؤرة استعمارية على أراضي المواطنين معظمها رعوية، وتركزت في محافظات رام الله والبيرة ونابلس وسلفيت وبيت لحم والخليل وقلقيلية، وفي الوقت ذاته شرعنت سلطات الاحتلال "11" بؤرة استعمارية في الضفة.