نصب مستعمرون اليوم الإثنين 2024/07/08، خيامًا على أراضي المواطنين، في قرية بيتللو- شمال غرب رام الله.

واقتحمت عشرات المستعمرين بحماية قوات الاحتلال، جبل "مصطفى العلي" في القرية، ونصبوا خيامًا، ورفعوا فوقها أعلام دولة الاحتلال، تمهيدًا لإقامة بؤرة استيطانية في تلك المنطقة.

وصعد المستعمرون هجماتهم الإرهابية، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ونفذوا منذ بداية العام الجاري 1334 اعتداءً في الضفة بما فيها القدس، تسببت باستشهاد 7 مواطنين.

ومنذ مطلع عام 2024 وحتى نهاية حزيران، درست سلطات الاحتلال "83" مخططًا هيكليًا لتوسعة مستعمرات أو إقامة مستعمرات جديدة منها "39" مخططًا في مستعمرات الضفة و"44" في القدس.

وفي الفترة ذاتها، أقام مستعمرون "17" بؤرة استعمارية على أراضي المواطنين معظمها رعوية، وتركزت في محافظات: رام الله والبيرة ونابلس وسلفيت وبيت لحم والخليل وقلقيلية، وفي الوقت ذاته شرعنت سلطات الاحتلال "11" بؤرة استعمارية في الضفة، بحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

وفي السياق ذاته، اقتحم عشرات المستعمرين فجر اليوم ، مقام يوسف شرق مدينة نابلس، بحماية من قوات الاحتلال، وأدوا طقوسًا تلمودية، في الوقت الذي اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال المنطقة الشرقية من نابلس برفقة جرافة عسكرية، وشرعت بتجريف وتخريب الشوارع المحيطة بالمقام.

واندلعت مواجهات هناك، أطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام باتجاه الشبان، دون أن يبلغ عن إصابات. كما اقتحمت قوات الاحتلال، منطقة الضاحية من مدينة نابلس، واعتقلت شاب، بعد أن داهمت منزله وفتشته وعبثت بمحتوياته.