استقبلت اللجنة السياسية لحركة فتح -اقليم لبنان في مقر قيادة الساحة في مخيم مارالياس، في العاصمة اللبنانية بيروت، الخميس التاسع والعشرون من شهر شباط ٢٠٢٤، وفداً من حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي، ضم مسؤول العلاقات الوطنية الأخ محمود إبراهيم، وعضوا العلاقات أحمد ناصر وحيدر إبراهيم. 

وكان في إستقبال الوفد مسؤول العلاقات السياسية في اقليم لبنان الدكتور سرحان يوسف، وعضوية كل من خالد عبادي وناصر الأسعد.

بعد الترحيب بالوفد، قدَّم الدكتور سرحان قراءة سياسية للواقع الفلسطيني على ضوء التطورات الحاصلة في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، مؤكداً على العلاقة الأخوية مع حزب طليعة لبنان العربي الإشتراكي، و عمقها التاريخي  والنضال المشترك في مواجهة المشروع الصهيوني .

بدوره أكّد إبراهيم على العلاقات الأخوية بين الطرفين، مشدّداً على مرجعية ووحدانية منظمة التحرير الفلسطينية، كممثل للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، وحامية النضال الفلسطيني. آملاً تحقيق الوحدة الوطنية بين كافة فصائل العمل الوطني الفلسطيني بأسرع وقت لمواجهة المخططات الصهيونية، وتحت سقف منظمة التحرير الفلسطينية التي حازت على الشرعية النضالية والدولية، وحافظت على القرار الفلسطيني تحت كل الظروف والضغوط لشطبها والغائها.

وكانت مداخلات من طرفي اللقاء حول مجريات الساحتين العربية والفلسطينية، ودور الشعوب لدعم الشعب الفلسطيني، عبر التحرُّكات والمسيرات على كافة الساحات.