في عدوانها المتواصل على مدينة طولكرم ومخيميها لليوم الثاني على التوالي، فجرت قوات الاحتلال منزلًا وأحرقت آخر، واعتدت على عدد من المواطنين بالضرب المبرح، وسط تدمير واسع في البنية التحتية. وأصيب اليوم الخميس 2024/01/18، طفلًا بالرصاص الحي في الظهر، وصفت جروحه بالحرجة.

كما أصيب طفل يبلغ من العمر "12 عامًا" بجروح حرجة في منطقة الظهر، برصاص قناصة الاحتلال المنتشرين فوق أسطح البنايات المرتفعة في حارة المسلخ في مخيم نور شمس.

وفجرت قوات الاحتلال منزل المواطن عمر حسين عمارة في حارة المدارس في مخيم طولكرم، بعد إجبار قاطنيه على مغادرته، مما أدى إلى تضرره بالكامل واشتعال النيران فيه، وتضرر المنازل المجاورة له. 

واقتحمت قوات الاحتلال مدعومة بجرافاتها حارة المنشية في مخيم نور شمس شرقًا، وشرعت بأعمال تجريف في البنية التحتية وتخريبها، وتدمير منزل المواطن أبو يوسف شحادة، وسط اندلاع مواجهات، وسماع أصوات انفجارات متتالية ضخمة في المنطقة.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة باتجاه مخيم طولكرم من المحور الغربي للمدينة، بعد نشر أعداد كبيرة من "المشاة" داخل أزقته وحاراته، مع اقتحامها لمنازل المواطنين وتفتيشها والتنكيل بأصحابها، وتحويل بعضها إلى ثكنات عسكرية ومراكز للتحقيق.

كما طالت أعمال الاقتحام المحلات التجارية والمنشآت العامة، بما فيها مسجد السلام الذي تعرض للاقتحام والتخريب، ومنزل عائلة أبو غزالة في حارة العكاشة في المخيم الذي تعرض للإحراق.

وتعرض المئات من المواطنين من عمر "16 عامًا" للاعتقال من قوات الاحتلال، التي اقتادتهم إلى مراكز التحقيق الميدانية في المنازل داخل المخيم وخارجه.

واعتدوا جنود الاحتلال على عدد كبير من المواطنين الذين تم الإفراج عنهم بالضرب المبرح والتنكيل والتهديد، كما تم احتجازهم لساعات طويلة، ونقلهم من مكان إلى آخر، ومن ثم الإفراج عنهم في أماكن بعيدة، وتحديدًا عند المعابر والحواجز العسكرية.

وتم نقل عدد من المحررين إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي لتلقي العلاج جراء تعرضهم للضرب الشديد من جنود الاحتلال، فيما اضطر عدد آخر إلى التوجه إلى بعض المساجد ومقر المقاطعة التي أُعلن افتتاحها لاستقبال المحررين، بسبب منع الاحتلال عودتهم إلى المخيم إلى حين انسحابه منه.

وجرفت آليات الاحتلال مدخل ضاحية ذنابة القريب من مخيم طولكرم بالقرب من مسجد الفردوس، فيما كسر جنود الاحتلال زجاج مركبات المواطنين، بالقرب من دوار شويكة في الحي الشمالي للمدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال "3" شباب بعد مداهمة منازلهم في عمارة سكنية في شارع السكة في مدينة طولكرم، وتعرضهم للضرب والتنكيل، ورافق عملية الاقتحام المتواصلة لطولكرم ومخيماتها، تحليق طائرات الاستطلاع على ارتفاع منخفض.