أبنت منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" والمكاتب الحركية والمنظمات الشعبية، اليوم الأربعاء ٢٦-٧-٢٠٢٣ الشهيد العاشق لفلسطين الفنان هيثم عثمان "أبو سلطان" في قاعة فيصل الحسيني في مخيم الرشيدية. 

وذلك بحضور عدد من أعضاء قيادة إقليم حركة "فتح" في لبنان، وقيادة وكوادر الحركة التنظيمية والعسكرية في منطقة صور وشعبها التنظيمية، وممثلي الفصائل الفلسطينية، والمكاتب الحركية، والمنظمات الشعبية، والاتحاد العام للفنانين الفلسطينيين، والمكتب الحركي للفنانين الفلسطينيين، وعدد من الشخصيات السياسية والاعتبارية ورجال الدين، والاتحادات والنقابات والأندية والجمعيات الثقافية والفنية، وحشد من أبناء شعبنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في منطقة صور.

بعد ترحيب من أمين سر حركة "فتح" في شعبة الرشيدية الاستاذ محمد دراز، وكلمة موجزة عدد فيها خصال الشهيد. وتلاوة عطرة للقرآن الكريم تلاها الشاب محمد قاسم.

القى كلمة حركة فتح مسؤول العلاقات العامة في منطقة صور العميد جلال أبو شهاب: نقل خلالها تعازي وتحيات اللواء توفيق عبدالله لآل عثمان وقال: "هيثم عثمان الذي قال عندما زار فلسطين انه ولد من جديد، نقول ليس غريبًا أن يجتمع الكل الفلسطيني على محبتك كيف لا وعقلك وصوتك في قلوبنا وخاصة عندما كان العدو الصهيوني يحاصر الشهيد ياسر عرفات، نظرته دائمًا كانت الى الوحدة الوطنية وتوحيد الصفوف في مواجهة هذا العدو وعبر عنها من خلال أغانيه الوطنية الملتزمة".

وأكد أبو شهاب لعائلة الشهيد ولأهالي بلدة سحماتا أننا في حركة فتح على عهد الشهداء باقون حتى تحرير فلسطين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وعودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم.

وفي ختام حفل التأبين ألقى فضيلة الشيخ حسن ذياب موعظة حسنة من وحي المناسبة.