بسم الله الرحمن الرحيم

 (مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجالٌ صَدَقُوا ما عاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَما بَدَّلُوا تَبْدِيلًا)، صدق الله العظيم.

قيادة حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في لبنان تنعى إلى جماهير شعبنا الفلسطيني المناضل الكبير المقدّم محمد حسين أبو العردات، الذي توفاه الله اليوم الجمعة الموافق فيه 21 تموز 2023، بعد مسيرة نضالية حافلة بالتضحية والعطاء من أجل شعبه وقضيته.

كان الراحل من أوائل الفدائيين الذين انخرطوا في صفوف حركة "فتح" منذ عام 1970 حيث تلقى دورة عسكرية في العراق، وعمل في اللجنة العلمية، وتدرج بالعديد من المناصب في صفوف الحركة، وشارك في النضال الوطني الفلسطيني في العديد من مواقع الثورة الفلسطينية، واعتقل على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اجتياح لبنان عام 1982، إلى أن أفرج عنه في التبادل الكبير.

كان الراحل المناضل مثالًا في الإلتزام والإنضباط، ووبقي ملتزًما بمبادئ الحركة وأهدافها وبالثوابت الوطنية الفلسطينية حتى الرمق الأخير من حياته.

نعاهد الراحل المناضل ونعاهد كل الشهداء الذين قضوا على طريق فلسطين بالإستمرار بالنضال حتى تحقيق آمال وطموحات شعبنا بالعودة والحرية والإستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعامتها القدس الشريف.

يصلى على جثمانه الطاهر بعد صلاة ظهر يوم غد السبت الموافق فيه 22 تموز 2023 في مسجد الغفران في مقبرة سيروب، حيث يوارى الثرى فيها.
تقبل التعازي للرجال في قاعة رشيد القطب/جامع الموصللي من بعد صلاة العصر حتى صلاة المغرب وللنساء في منزله في بناية الملاح، الطابق الأرضي في محلة سيروب.

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار، وإنها لثورة حتى النصر.

قيادة حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في لبنان