لمناسبة عيد الأضحى المبارك، ووفاءً لشهداء الثورة الفلسطينية، نظمت حركة "فتح" قيادة منطقة الشمال مسيرة أكاليل انطلقت من أمام مجمع الرئيس الرمز ياسر عرفات في مخيم البداوي اليوم الثلاثاء ٢٧-٦-٢٠٢٣، تقدمها أمين سر فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في الشمال الأخ مصطفى أبو حرب، وقائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في الشمال العقيد بسام الأشقر، وممثلو الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية وأعضاء قيادة المنطقة وشعبة البداوي، وكادر حماية التنظيم، وقوات الأمن الوطني الفلسطيني، وحشد من أهالي المخيم.

جابت المسيرة الشوارع الرئيسية في المخيم إلى مقبرة الشهداء، تقدمتها طوابير من الأشبال والزهرات والطلاب والفرقة الموسيقية الكشفية، ووضعت الأكاليل على أضرحة الشهداء.

 وألقى الأخ مصطفى أبو حرب كلمة وجاء فيها: "تنحني الهامات إحترامًا وإجلالاً لشهدائنا لعظيم ما قدموه. عيد يأتي وعيد يرحل والفلسطيني قد تشظى في أصقاع المعمورة.. تعددت بنا البقاع وتغيرت بنا الجغرافيا ولكن عيوننا على المخيم والقلب قد ارتبط بفلسطين والقدس". 

ثم توجه بالتحية إلى أهلنا الصامدين المرابطين في الوطن وإلى أهلنا في مخيمات اللجوء.. وإلى أسرانا البواسل وهم يواجهون العدو بحدقات العيون وأضلاع الصدور وإلى جرحانا الأبطال وهم يكتبون تاريخ فلسطين بأحمر الدماء.. 

وتابع: "التحية كل التحية للأجهزة الأمنية التي جسدت مقولة جيش وشعب ومقاومة هناك على أرض فلسطين.. التحية للعيون التي تسهر على أمن مخيماتنا مجسدة الحديث عينان لا تمسهما النار، عين بكت من خشية الله وعين باتت تسهر في سبيل الله.. فالتحية لقوات الأمن الوطني الذين يحمون حياض المخيم".