افتتحت وزارة التربية والتعليم، روضة "ليلى طرزي" الحكومية في قرية دير قديس في مديرية تربية رام الله والبيرة، بتمويل من عائلة طرزي، وبتنفيذ من مؤسسة "أنيرا".

وتشمل الروضة الحكومية التي تضم ثلاث شعب على عدة غرف صفية وإدارية ووحدة صحية وساحة.

وأكد الوكيل المساعد للشؤون الطلابية صادق الخضور، حرص التربية والتعليم على ضمان الحق في التعليم، وتوفير مستقبل أفضل لجميع الأطفال أسوةً بأطفال العالم.

وأشاد بالشراكة الأصيلة مع مؤسسة أنيرا في دعم مشاريع تطوير التعليم في فلسطين، مثمناً تبرع عائلة طرزي لبناء هذه الروضة ورياض أخرى، مؤكداً مواصلة العمل من أجل تطوير قطاع رياض الأطفال في فلسطين.

بدوره، أكد سليمان مليحات من مؤسسة أنيرا، أن بناء هذه الروضة يبرهن الحرص على توفير فرص للأطفال للالتحاق بالتعليم ما قبل المدرسي في قرية دير قديس، مثمناً حرص التربية والتعليم على توفير التعليم لكافة فئات المجتمع، مشيداً بالشراكة الجامعة مع كافة المؤسسات المحلية والأهلية والدولية.

وعبرت ريناتا طرزي ممثلة عن عائلة طرزي عن سعادتها بهذا الإنجاز، مؤكدةً أهمية مرحلة رياض الأطفال باعتبارها تعزز لديهم الثقة بالنفس وحب التعلم.

من جانبه؛ وشكر رئيس مجلس قروي دير قديس فارس ناصر، كل من كان له دور في إنجاز المشروع من وزارة التربية، وعائلة طرزي و"أنيرا"، مؤكداً حرص المجلس على تخصيص كل ما يمكن لدعم التعليم بما ينسجم ورؤية الوزارة.

وتخلل حفل افتتاح الروضة؛ عدة فقرات فنية شعبية قدمها الطلبة، وتم تكريم القائمين على المشروع.