أحيت سفارة دولة فلسطين لدى مملكة البحرين، مساء اليوم الخميس، في مقرها في العاصمة المنامة، الذكرى الـ18 لاستشهاد الزعيم الخالد الرئيس ياسر عرفات، بفعالية خطابية حاشدة تضمنت عرض فيلم وثائقي من وحي المناسبة، ومعرض صور يتناول المحطات النضالية الثورية للزعيم الراحل ويوثق بصور تعرض لأول مرة لزيارات ولقاءات الشهيد "ابو عمار" مع القيادة البحرينية الشقيقة، وقادة المنطقة والعالم.

وحضر الفعالية ممثلة عن وزارة الخارجية البحرينية، رئيسة مكتب شؤون الأردن وفلسطين في قطاع الشؤون العربية بالوزارة راوية محمد حسن، والسفراء العرب، وعدد من سفراء الدول الصديقة، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين، وشخصيات رسمية بحرينية وعربية، وأعضاء من مجلسي النواب والشورى، ورؤساء مجالس، وشخصيات اعتبارية وعدد من أبناء الجالية الفلسطينية.

وفي كلمة المناسبة الرئيسية، استذكر سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين خالد عارف، المحطات النضالية في حياة الزعيم الراحل.

وقال: "نحيي اليوم ذكرى الشهيد القائد أبو عمار بمشاعرٍ مختلطةٍ من الحزنِ والأسى والاعتزاز والافتخار بمواقفه ونضالاته وصموده الأسطوري، جعل فلسطين أكبر من القارات الخمس، حول اللاجئين إلى فدائيين، وحوّل خيم اللجوء والتشرد لمدارس، والمخيمات جعلها قواعد للكفاح وصناعة الحياة، فصار شعبنا الصغير الرقم الأصعب في الأمم، وصارت بلدنا الصغيرة فلسطين مفتاح السلام والحرب في العالم".

وتطرق السفير عارف إلى العلاقة المتميزة التي كانت تربط الراحل ياسر عرفات بمملكة البحرين وقيادتها الشقيقة.

وتوجه بالتحية والتقدير إلى مملكة البحرين، ملكا وحكومة وشعبا، وإلى الحضور الرسمي والدبلوماسي والشعبي الذي يحيي معنا اليوم الذكرى الـ18 لاستشهاد الرمز الراحل.