في إطار فعاليات إحياء الذكرى الثامنة عشرة لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات، وبرعاية المكتب الحركي للشباب والرياضة في لبنان، نظَّم المكتب الحركي للشباب والرياضة في منطقة البقاع مهرجانًا رياضيًا تضمَّن ألعاب كرة قدم وكرة الطاولة وكرة الطائرة، ضمن أسبوع رياضي اختتم بلعبة كرة الطائرة بين نادي الفجر ونادي الفالوجة، اليوم الأحد الموافق ٦-١١-٢٠٢٢ على ملعب الإنعاش في مخيّم الجليل.

وحضر المهرجان أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في البقاع م.فراس الحاج، وفرق رياضية من أبناء المنطقة، وفريق المكتب الطلابي الحركي، ونادي بيت جالا الرياضي، إلى جانب عضوي قيادة منطقة البقاع أ.أحمد عيسى ود.وسام هدروس، ورياضيين ومشجعين من أبناء المخيّم، وكوادر حركية، وقوات الأمن الوطني الفلسطيني في البقاع، ومؤسسة الأشبال والفتوة والمكتب الكشفي الحركي.

وكانت كلمة ألقاها أمين سر المكتب الحركي للشباب والرياضة حسام جحا افتتحها بقراءة الفاتحة لروح الشهيد الرمز ياسر عرفات وشهداء الثورة الفلسطينية، وأكَّد أن روح القائد أبو عمار ستبقى فينا لنكمل المسيرة التي بدأها ومن خلفه سيادة الرئيس محمود عبّاس.

وقال جحا: "اليوم نُحيي ذكرى القائد والمعلم ياسر عرفات، ياسر عرفات هو مفجر الثورة وقائد المسيرة، وإن شاء الله سنبقى على عهده حتى تحرير فلسطين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وفي الختام وُزعت الجوائز على المراتب الأولى ضمن المهرجان على الشكل التالي:

 

كرة القدم: فوز نادي بيت جالا على المكتب الطلابي 2-1.

كرة الطاولة: المركز الأول د.سامي العميري

 المركز الثاني ربيع شعبان

كرة الطائرة: فوز نادي الفالوجة على الفجر العين 2-1.