احتفلت مديرية التنمية الاجتماعية في طولكرم، اليوم الإثنين، بيوم المسن العالمي، تحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر، ووزير التنمية أحمد مجدلاني، بالتعاون مع الجمعيات الخيرية لرعاية المسنين بالمحافظة.

 وأكد نائب المحافظ مصطفى طقاطقة، في كلمته، أهمية رعاية المسنين والعناية بهم، قائلا:" ديننا الإسلامي الحنيف أمرنا برعاية أهالينا وبرّهم، كما أن مجتمعنا العربي والإسلامي يقدس قيم بر الآباء والأمهات، فهم قدموا لنا ما لا نستطيع جزاءهم عليه، ورعايتهم واجبة وليست موسمية".

بدوره، قال ممثل وزير التنمية، مدير عام الجمعيات الخيرية والمجتمع المحلي محمد رشيد، إن الاحتفال بيوم المسن العالمي الذي أقرته الأمم المتحدة، يأتي ضمن الاستراتيجية والعمل المستمر من وزارة التنمية الاجتماعية للوقوف إلى جانب كبار السن والاهتمام بهم، مؤكدا حرص الوزارة على تقديم الخدمات الاجتماعية لهم، حيث أنها تقدم الرعاية لأكثر من 65 ألف مسن على مستوى الوطن، بالإضافة لخدمة التأمين الصحي وغيرها من الخدمات الأخرى.

من ناحيته، وجّه مدير التنمية الاجتماعية في طولكرم جمال عمر التحية للآباء والأمهات، مشيرا إلى أن العام كله هو لتكريم كبار السن وشكرهم على تضحياتهم التي قدموها من أجل أبنائهم.

 وتخلل الحفل فقرات فنية وشعبية قدمها الزجال حسن كتانة، فيما تولى العرافة الشاعر خضر سالم.