افتتح فخامة رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الأربعاء، المقر المؤقت لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، بمدينة البيرة.

‎وقال سيادته في كلمته عقب الافتتاح، "سعيد جدا أن أكون هنا في "وفا"، التي حضرت افتتاحها الأول عام 1972، فالإعلام كان وما زال غاية في الأهمية، حيث كان في صلب اهتمام قيادة الثورة الفلسطينية قبل انطلاقها، بهدف إيصال رسالتنا إلى العالم، وكان حينها باستخدام الطرق البدائية".

‎وأضاف: كان الرئيس الرمز الشهيد ياسر عرفات "أبو عمار" يولي الاعلام اهتماما كبيرا، ومع تطور الأداء الإعلامي أصبح لدينا مقر لوكالة "وفا".

‎وأعرب سيادته عن أمله وتمنياته بأن يكون لكل مؤسسة مقر مملوك لها، مجددا على أن كافة مقراتنا السيادية انما هي مقرات مؤقتة، وسيأتي الوقت حتى تتنقل هذه المقرات بشكل دائم إلى القدس، عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة.

‎وأشار الرئيس إلى أنه من أصل 109 سفارات حول العالم لدينا أربع فقط مستأجرة، والباقي ملك لدولة فلسطين.

‎كما أبدى سيادته اهتمامه بالأرشيف الوطني في وكالة "وفا"، وضرورة أن يشمل تاريخ فلسطين، من حيث الأخبار، والوثائق، والصور.

‎بدوره، المشرف العام على الاعلام الرسمي، رئيس مجلس إدارة "وفا" الوزير أحمد عساف، قال في كلمته الترحيبية بسيادة الرئيس، والوفد المرافق "تشرفنا اليوم بهذا الحضور الكريم لمقر الوكالة الأول المملوك للدولة في أرض الوطن، هذه الوكالة العريقة التي صادف ذكرى تأسيسها الخمسين قبل أيام، والتي أسستها سيادتك والقادة الأوائل لتكون ناطقا رسميا باسم شعبنا الفلسطيني.

‎وأشار إلى أن وكالة "وفا" نجحت في الحفاظ على مصداقيتها رغم كل العقبات والظروف التي يمر بها شعبنا بسبب ممارسات الاحتلال، فأصبحت مصدرا رئيسا للخبر الصحيح والدقيق، وهذا ما يميزها عن غيرها من المؤسسات الإعلامية الأخرى.

‎وأكد الوزير عساف أن أخبار الوكالة تنشر بأربع لغات، وهي: العربية، والانجليزية، والفرنسية، والعبرية، لمواكبة التطورات.