تكريمًا لروح الشهيد محمد سليمان، نظّمت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي في الساحة اللبنانية وقيادة قوات الأمن الوطني الفلسطيني في منطقة صيدا برعاية العميد أبو أشرف العرموشي على ملعب الشهيد القائد أبو جهاد الوزير اليوم الأحد 8 أيار 2022 مباراة كرة قدم بين فريق قوات الأمن الوطني الفلسطيني في صيدا وفريق أصدقاء الشهيد محمد سليمان. 

بداية تم الوقوف دقيقة صمت وقراءة سورة الفاتحة لروح الشهيد، ثُمَّ كانت كلمة مختصرة عن حياة الشهيد قدمها مسؤول الأنشطة الرياضية في الهيئة العميد تيسير بركة. 

بدوره ألقى عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" ورئيس هيئة التوجيه جمال قشمر كلمةً حيّا فيها روح الشهيد المظلوم الذي قضى حياته في خدمة شعبنا وقضيتنا، مؤكدًا أن "دمه لن يذهب هدرًا عند الله وعند القيادة التي لاحقت الجريمة وصولاً لاكتشاف القتلة وتسليمهم للدولة اللبنانية وأثبتت هذه القضية أن التعاون بين القوى الفلسطينية ورفع الغطاء والمحاسبة يجنب مخيماتنا المزيد من الدم".

وأضاف: "نحن في حركة "فتح" مقاتلون ولسنا قتلة، لنا عدو رئيس هو الاحتلال الإسرائيلي لا نعتدي على أحد، ولكننا إذا تعرضنا لاعتداء واجبنا الدفاع عن حركتنا ومقاتلينا وكسر اليد التي تمتد علينا". 

وثمّن قشمر خطوة تنظيم مباراة باسم الشهيد وفاءً لدمه ولذكراه العطرة. 

وبعدها انطلقت المباراة بأجواء أخوية وحماسية وانتهت بالتعادل 1-1. 

وقد توافق الفريقان على تقديم كأس الشهيد محمد سليمان/المبدى" أبو علي" إلى ذوي الشهيد بعد تسلمه من الأخ جمال قشمر.

 

هذا وكان قد حضر المباراة أركان هيئة التوجيه السياسي وقيادات عسكرية وإعلامية وتنظيمية وجمهور من المشجعين.