ضمن البرنامج الرياضي للمكتب الحركي للشباب والرياضة في منطقة صيدا نُظّمت مباراة في كرة القدم بمناسبة الذكرى السابعة عشرة لاستشهاد رمز فلسطين وعزتها الشهيد القائد ياسر عرفات، وذلك على أرض ملعب الشهيد أبو جهاد الوزير في مخيّم عين الحلوة. 

 

وتقدّم الحضور عضو قيادة حركة "فتح" - منطقة صيدا وأمين سر المكتب الحركي للشباب والرياضة أحمد حداد، وأمين سر المكتب الحركي للشباب والرياضة شُعبة عين الحلوة، وأمين سر نادي عيلبون عين الحلوة طارق شبايطة، ورئيس نادي الأنصار - عين الحلوة سالم أبو سالم، والكابتن محمود جاد، وأمين سر الإخاء عين الحلوة باسم حاج حسن، وأمين سر نادي العهد - عين الحلوة سليم حمدان، والمدرب وليد عثمان، وحشد كبير من الجماهير والمشجعين.

 

  بدأت المباراة التي جمعت بين فريقي الأنصار - عين الحلوة والعهد - عين الحلوة بالوقوف دقيقة صمت وقراءة سورة الفاتحة لأرواح شهداء الثورة الفلسطينية ومؤسسها الشهيد ياسر عرفات، تلتها كلمة وجدانية من وحي المناسبة لأمين سر المكتب الحركي للشباب والرياضة في عين الحلوة وأمين سر نادي عيلبون عين الحلوة طارق شبايطة، قال فيها: "إن الشهيد البطل الأب الرئيس المؤسس مُفجر الثورة ورمز النضال الوطني الفلسطيني، بكوفيته وزيّه العسكري ومسدسه الذي لم ينزعه عن خاصرته، وغصن الزيتون بيده. إن الشهيد ياسر عرفات هو صاحب الرصاصة الأولى للثورة الفلسطينية وحكاية شعب، وإن ذكرت فلسطين، ذكر اسم ياسر عرفات، لقد غادرتنا جسدًا لنكمل دربك ونهجك لنكمل المشوار". 

وتابع شبايطة: "إن إحياء هذه الذكرى بكافة الطرق ما هو إلا استمرار الشعب الفلسطيني في نضاله ومقاومته للمشروع الصهيوني من أجل استعادة الأرض وبناء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، طالما أن هناك قيادة فلسطينية قابضة على الجمر وحامية للحق الفلسطيني فلا خوف علينا. ومن هنا نجدد بيعتنا وإخلاصنا للثابت على الثوابت سيادة الرئيس محمود عبّاس". 

 

وأضاف: "اليوم كانت إحدى فعاليات هذه الذكرى بتنظيم مباراة رياضية، لأن في الرياضة حياة وفي الرياضة مستقبلاً ولأن في الرياضة أخلاقًا وإنسانية".

 

وساد المباراة جو من الحماسة، وانتهت لصالح نادي العهد - عين الحلوة، الذي فاز بنتيجة 1—0.

 

وفي نهاية اللقاء سُلّمت كأس الشهيد الرمز ياسر عرفات للكابتن محمود عثمان أبو نمر، وتُوِّج نادي العهد - عين الحلوة بطلاً. 

 

تصوير: فادي عنانيحد