واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الجمعة، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عدة مواطنين في قمع فعاليات مناهضة للاستيطان ومطالبة باسترداد جثامين شهداء، فيما اعتقل 8 مواطنين بينهم شقيقان، بينما أخطر الاحتلال مواطناً بوقف أعمال حفر لأغراض البناء، بينما أقدم مستوطنون على اقتلاع أكثر من 100 شجرة زيتون والاعتداء على رعاة أغنام.

مصابون خلال مواجهات مع الاحتلال وقمع فعاليات مناهضة للاستيطان

أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، التي تنظم أسبوعياً لمناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 17 عاما لصالح مستوطنة "قدوميم" المقامة على أراضي القرية.

كما أصيب صحفي بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ومواطن بقنبلة غاز بالقدم، إضافة إلى 34 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأصيب أيضاً مواطنان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة لإصابة خمسة آخرين بالاختناق، خلال مواجهات مع الاحتلال في قرية بيت دجن شرق المحافظة.

وفي بلدة بدو شمال غرب القدس المحتلة، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، جراء قمع الاحتلال فعالية نظمت للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء الثلاثة أحمد زهران، وزكريا بدوان، ومحمود حميدان، الذين ارتقوا برصاص جيش الاحتلال في 26 من أيلول/سبتمبر الماضي، أثناء تواجدهم في أحد المنازل ببلدة بيت عنان المجاورة.

مستوطنون يعدمون أشجار زيتون ويهاجمون رعاة أغنام

أقدمت مجموعة من مستوطني "أدورا" على اقتلاع أكثر من 100 شجرة زيتون، في منطقة الطيبة ببلدة ترقوميا شمال غرب الخليل.

من جانب آخر، أصيب مواطن برضوض وكدمات، واعتقل آخر، إثر اعتداء نفذه أكثر من 20 مستوطناً، على رعاة أغنام في منطقة زنوتا في بلدة الظاهرية جنوب المحافظة.

8 معتقلين في القدس وجنين والخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، أربعة فتية من المسجد الأقصى المبارك، وهم: محمد عبيد، وأحمد يوسف، ومحمد حمزة، ومنتصر سبتة.

كما اعتقل الاحتلال الشاب علاء سمرين من بلدة سلوان بالقدس، بعد توقيفه في منطقة باب النبي داوود.

ومن بلدة قباطية جنوب جنين، اعتقلت قوة من جيش الاحتلال الشقيقين نمر ومحمد طلال زكارنة، بعد مداهمة منزل ذويهما.

وجرى اعتقال المواطن سامر الخضيرات، خلال اعتداء شنه أكثر من عشرين مستوطناً، على رعاة أغنام في منطقة زنوتا في بلدة الظاهرية جنوب المحافظة، ما أدى أيضاً لإصابة مواطن برضوض وكدمات.

الاحتلال يخطر بوقف حفريات بناء ويغلق طرقاً فرعية

أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المواطن سعيد حمامدة، بوقف أعمال الحفريات التي كان يقوم بها لأغراض البناء، في منطقة "تل معين" بالقرب من قرية الكرمل شرق يطا جنوب الخليل.

من جانب آخر، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، طرقا فرعية في بلدة يعبد جنوب غرب جنين، بالسواتر الترابية، كما نصبت حاجزا عسكريا جنوب المحافظة، وأوقفت مركبات المواطنين على مفترق كفيرت- يعبد، وقام الجنود بتفتيشها.