نظمت جمعية الصداقة الفلسطينية العراقية، مساء اليوم الأربعاء، حفلا رمزيا تكريميا للواء العراقي المتقاعد حسين الجبوري بمدينة رام الله، وسط حضور رسمي محدود تبعا لمعايير وزارة الصحة.

وأشادت عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" دلال سلامة، بجمعية الصداقة الفلسطينية العراقية وتفاعلها ونشاطها الملموس، معتبرة هذا التكريم بمثابة تكريم للكل العربي الداعم والمشارك في نضال شعبنا لنيل حريته ودولته المستقلة.

وعبر قائد جهاز الاستخبارات العسكرية اللواء زكريا مصلح عن فخره واعتزازه بتاريخ ونضال اللواء الجبوري الذي كرم من قبل الرئيس محمود عباس بوسام الفخر والعز العسكري .

من جهته، بين عضو المجلس المركزي الأب الارشنمدريت عبد الله يوليو، دعمه وحرصه على هذا النفس الاصيل الداعم لمطالب الشعب الفلسطيني .

من ناحيته، أعرب رئيس الجمعية سعد خليل عن شكره لكافة الحضور وهذا التكريم لهذه القامة العربية العراقية، الذي أصيب وسطر اروع ملاحم البطولة والفداء في تاريخ شعبنا ونضاله.

وتناول اللواء الجبوري أهم محطاته وذكرياته في الانضمام للثورة الفلسطينية بقيادة حركة فتح من العراق ولبنان وتونس والأردن، مترحما على من كانوا معه وقضو شهداء في سبيل فلسطين.