اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 16 مواطنا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية.

فمن القدس، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من بلدة العيسوية، وهم: مجد مروان داري، ومحمد عماد داري، ووديع أبو الحمص، ومحمود غريب، عقب دهم منازلهم، وتفتيشها.

ومن جنين، جرى اعتقال الشاب نايف خليل حمامرة، من بلدة جبع جنوبا.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين، وهم: الأسير المحرر خليل الفروخ (26 عاما) من بلدة سعير شمال شرق الخليل، ومحمود حماد اشريتح من بلدة يطا جنوبا، أثناء مروره على حاجز الكونتينر شرق بيت لحم.

ومن بيت أمر، اعتقلت تلك القوات الشابين مصطفى فهمي عبد الحميد زعاقيق (17 عاما)، ومحمود شوكت عبد الرحمن علقم ( 18 عاما)، وذلك بعد استدعائهما من قبل مخابرات الاحتلال في مركز تحقيق "عصيون".

من جهة أخرى، نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مدخل بلدة اذنا غربا، وجسر حلحول شمالا، وسدة الفحص جنوب الخليل، عملت خلالها على ايقاف المركبات، والتدقيق في هويات المواطنين.

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين يوسف هوشة ويعاد أبو عياش، خلال اقتحامها بلدة بيرزيت شمالا.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت هوشة بعد اقتحام منزله، وهو والد الأسير عمر هوشة المعتقل منذ مطلع العام الجاري، كما اقتحمت سكنا للطلبة، واعتقلت الطالب في جامعة بيرزيت يعاد أبو عياش وهو من بلدة بيت أمر شمال الخليل.

ومن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد الرحيم فرج سلهب (32 عاما)، بعد دهم منزله في منطقة الكركفة وسط مدينة بيت لحم.