أعلنت قائمة "كاحول لافان" عن إلغاء جلسة المفاوضات التي كانت مقررة يوم غد، الأربعاء، مع ممثلي حزب الليكود، كما شددوا كذلك، في بيان صدر عنهم مساء اليوم، الثلاثاء، على إلغاء اللقاء الذي كان من المفترض أن يجمع رئيس القائمة، بيني غانتس، مع رئيس الحكومة المكلف، بنيامين نتنياهو.

 

وذكر بيان صدر عن "كاحول لافان" أن "الشروط الأساسية التي يجب توافرها لإجراء محادثات جديدة فعّالة بين فريقي المفاوضات غير متوفرة. وبالتالي لن يعقد أي اجتماع الأربعاء".

 

وتابع البيان "عندما تصبح الظروف مناسبة سيحدد موعد لاجتماع هذا الأسبوع أو الأسبوع الذي يليه"، مضيفا أن اللقاء الذي كان مقررا مساء الأربعاء بين غانتس ونتنياهو ألغي أيضا.

 

ولم يوضح حزب "كاحول لافان" ماهية الشروط التي يعتبر أنها يجب أن تتوفر لاستئناف المفاوضات، لكن التقديرات تشير إلى أن المسؤولين في "كاحول لاغان" يعتبرون أن نتنياهو لا يمكن أن يترأس حكومة قبل تسوية مشاكله مع القضاء.

 

كما يصر طاقم "كاحول لافان" على أن الليكود لا يستطيع أن يمثل مجمل الأحزاب اليمينية والحريدية في المفاوضات الإئتلافية، بل ليكود وحده.

 

وأشارت إلى إمكانية عقد جلسة مفاوضات خلال الأسبوع الجاري، أو مع بداية الأسبوع المقبل، مشددة أنه بناء على ذلك، "لا يوجد ما يدعو لعقد لقاء بين بيني غانتس وبنيامين نتنياهو".