بدعوة من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية ولجان العمل وقوى التحالف الفلسطيني، نُظِّمَت مسيرةٌ جماهيريةٌ حاشدةٌ في مخيَّم البرج الشمالي اليوم الخميس 7-6-2018، شاركَ فيها ممثِّلون عن الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية اللبنانية والفلسطينية، ورجال دين، وممثِّلو جمعيات ومؤسسات وأندية وهيئات وفعاليات ونقابات ولجان، وجماهير من شعبنا الفلسطيني في مخيّمات وتجمُّعات منطقة صور.

وبعد قراءة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء وعزف النشيدين الوطنيَّين اللبناني والفلسطيني، رحَّب مسؤول إعلام حركة فتح" في مخيَّم البرج الشمالي باسل أبو شهاب بالحضور، وقال: "السلام عليك يا سيدي يا رسول الله، السلام على الشهداء، السلام على الجرحى، السلام على الأسرى، السلام على هذا الشعب العظيم الذي يُقدِّم كلَّ ما يملك ويدافع عن كرامة الأمة العربية والإسلامية، السلام على مَن يدافع عن مهد سيدنا المسيح عليه السلام، والسلام على مَن يدافع عن مسرى الرسول صلوات الله عليه وسلامه، السلام على مَن يدافع عن أرض الأنبياء والرسل".

ثُمَّ ألقى المسؤول السياسي لحركة "حماس" في منطقة صور عبدالمجيد العوض كلمةَ تحالف القوى الفلسطينية، مما جاء فيها: "نُحييكم بتحية القدس الشريف، بتحية المحافظين على الثوابث والحقوق، نحييكم بتحية المقاومين في فلسطين. اليوم هو يوم القدس العالمي في تاريخ هذه الأمة، نقول اليوم إنَّ القضية الفلسطينية هي وحدها التي ترفع مَن يدعمها، ونُقدِّر عاليًا كلَّ مَن مدَّ يده ودعمها وكان معها، ولن ننسى كلَّ مَن تخاذل بحقّنا. ونوجِّه تحيّةً لأهلنا في غزّة الصامدين، وعلينا جميعًا أن ندعمهم وندعم أهلنا في القدس ورام الله، وسوف يأتي اليوم الذي سنُصَلّي فيه في المسجد الأقصى".

من جهته، أكَّد عضو قيادة "حزب الله" في منطقة صور خليل حسين أنَّ المقاومة اللبنانية ستبقى دائمًا إلى جانب المقاومة الفلسطينية، وأضاف: "علينا اليوم أن نستحضر كلَّ المواقف الوطنية للأمام الخميني، هذا الرجل الذي استقبل الرئيس الرمز ياسر عرفات على السجاد الأحمر استقبال الرؤساء والزعماء ليقول له: (يا أبا عمار نحن لن نتخلّى عن فلسطين وسوف نحمي الثورة الفلسطينية برموش العيون). ولا ننسى أول ما قام به بعد انتصار الثورة الإيرانية عندما أسقط العلم الإسرائيلي من على سفارة (إسرائيل)، واستبدل به عَلم فلسطين ليُعلِن عن أول سفارة لفلسطين في طهران، ونحن في حزب الله سوف نبقى مع الشعب الفلسطيني حتى النهاية، فهذا وعدنا وعهدنا لكم والتحرير قادم بإذن الله".

أمَّا كلمة منظمة التحرير الفلسطينية فألقاها عضو قيادة حركة "فتح" في منطقة صور العميد جلال أبو شهاب الذي حيَّا أرواح الشهداء وعلى رأسهم القادة ياسر عرفات وأحمد ياسين والإمام الخميني مُضيفًا: "لقد كان لنا شرف تدريب مقاتلي الثورة الإيرانية في معسكراتنا بقرار من القائد الرمز ياسر عرفات، حين كان يُمارَسُ الظُّلم والاستعباد والقهر للشعب الإيراني على يد الشاه المتصهين إلى أن جاءت الثورة الإيرانية وانتصرت، ليستقبلَ الإمام الخميني الشهيد ياسر عرفات استقبال الأبطال".

وتابع: "إنَّ "م.ت.ف" ومعها كلّ الفصائل لن تُسقط البندقية، ونفتخر أنَّ معظم قياداتنا هُم شهداء، وهُم في مقدمة المقاومة، وواهمٌ مَن يعتقد أنَّنا سنُسقِط خيار المقاومة في يوم من الأيام، فنحن سنبقى على طريق الشهداء وداعمين للمقاومة في غزّة وفي كلِّ فلسطين، وسوف تخرج غزّة منتصرةً وستبقى الراية مرفوعة".

وختم أبو شهاب كلمته قائلاً: "نُعاهدُ شعبَنا أنَّنا مستمرون في مدِّ يدنا للمصالحة لأنَّها السلاح الأقوى والأمضى في وجه هذا الاحتلال اللعين الذي لا يفهم إلّا لغة القوة، وسنبقى مستمرين في النضال حتى عودتنا إلى فلسطين، وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلّة وعاصمتها القدس الشريف".

وبعدها انطلقت المسيرةُ لتجوبَ شوارع المخيَّم تتقدَّمها الفرقة الموسيقية التابعة لمؤسّسة الأشبال والفتوة في مخيَّم البرج الشمالي، وطوابير الأندية الرياضية، وجماهير شعبنا الفلسطيني البطل في مخيّمات وتجمُّعات منطقة صور.

#أنا_راجع
#إعلام_حركة_فتح_لبنان
#القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية